simple hit counter هل لديك انتفاخ كهذا على رقبتك، ظهرك، أو خلف أذنك؟.. هذا ما عليك معرفته إليكم طريقة التخلص منه - مجلة عالم المعرفة
هل لديك انتفاخ كهذا على رقبتك، ظهرك، أو خلف أذنك؟.. هذا ما عليك معرفته إليكم طريقة التخلص منه

هل لديك انتفاخ كهذا على رقبتك، ظهرك، أو خلف أذنك؟.. هذا ما عليك معرفته إليكم طريقة التخلص منه

 يعاني الكثيرون من نمو انتفاخ على عنقهم، أو آذانهم، وأحياناً على العينين، ولا يكون لديهم أدنى فكرة حول ماهية هذا الشيء.  هذا الكيس أو الانتفاخ الذي يظهر هو أقرب ما يكون إلى خراجات والتي تعتبر شائعة جداً.

هذه الخراجات غالباً ما تكون غير مؤلمة، والعديد منها يصبح معدي، الأمر الذي يتطلب إزالتها قبل أن تكبر ويزداد حجمها.

ولحسن الحظ، هنام علاجات منزلية يمكنها إزالة هذه الانتفخات بسهولة، ومنها:

1- خلّ التفاح: يعتبر خلّ التفاح من أفضل وأقوى المواد التي تؤثر على هذه الانتفاخات، فالخلّ السائل يحمي البشرة كما يقتل العدوى التي تتسبب بها الحبوب. كل ما عليك فعله هو وضع الخل على المنطقة المصابة لمدة أسبوع وستلاحظ أن الانتفاخ بدأ يزول.

2- الحليب: انقع كيس شاي بالحليب وثبته مكان الانتفاخ طوال الليل وبعد فترة من اتباع هذه الطريقة بشكل متتالٍ سترون أن الانتفاخ بدأ يزول.

3- نبتة الهندباء: فملعقة واحدة من نبتة الهندباء وزهرة البنفسج ستزيل الانتفاخ بوقت قصير جداً، فقط قم بغلي هاتان النبتتان في الماء لمدة 45 دقيقة.  بعد تقلب المزيج معاً اشرب منه 4 مرات يومياً ولمدة 10 أيام.

4- الملح الإنجليزي: فهذا الملح يساعد على تلطيف منطقة الانتفاخ وجعلها أكثر نعومة، لذا وأثناء الاستحمام املؤا الحوض بالملح الإنجليزي وابقوا في الحوض لفترة معينة وسترون أن الانتفاخ بدأ بالزوال.  وبالإضافة إلى زواك الانتفاخ ستلاحظ أن جسدك بدأ بالاسترخاء والتخلص من أي ألم تعاني منه.

5- الألو فيرا: من المعروف جداً أهملية الألو فيرا وفوائدها للبشرة، يمكنك شربها كعصير أو تطبيق القليل منها مباشرة على منطقة الانتفاخ.

6- زيت الخروع: سخن زيت الخروع ليصبح دافئاً وضعه على عنقك، ثم استخدم منشفة دافئة وضعها فوقه واترك الحرارة تخلصك من هذا الانتفاخ المزعج، ستلاحظ أن الانتفاخ بدأ يتقلص بعد الاستخدام الأول.

المصدر: sharebears.net