simple hit counter بالفيديو| أسرة إندونيسية تعيش مع جثة جد لمدة 12 عاماً.. والسبب غريب جداً - مجلة عالم المعرفة
بالفيديو| أسرة إندونيسية تعيش مع جثة جد لمدة 12 عاماً.. والسبب غريب جداً

بالفيديو| أسرة إندونيسية تعيش مع جثة جد لمدة 12 عاماً.. والسبب غريب جداً

تختلف التقاليد والأعراف من بلد لآخر، وفي تقليد فريد ومختلف كشف قرويون يعيشون في إندونيسيا عنه حيث يتمثل في إبقاء أقاربهم الموتى في منازلهم لسنوات ومعالمتهم كما لو كانوا على قيد الحياة.

ولا يؤمن مجتمع توراجا في جزيرة سولاويسي بجنوب البلاد بموت أفراد عائلتهم حتى إقامة جنازاتهم، والتي من الممكن أن تستغرق وقتاً طويلاً، بحسب موقع ذا صن.
وخلال هذه الفترة، يتم إبقاء الجثث في منزل العائلة والحفاظ عليهم باستخدام المواد الكيميائية، ويتم التعامل معهم كما لو أنهم لا يزالون على قيد الحياة، حيث يقدم لهم الطعام والشراب والسجائر مرتين في اليوم؛ كما يقوم أفراد العائلة بتغيير ملابسهم بانتظام، حتى أنهم يتركون وعاء في ركن الغرفة لقضاء حاجاتهم.

وقامت هيئة الإذاعة البريطانية بزيارة أسرة في القرية لا زالت تحتفظ بجثة الجد في منزلها نحو 12 سنة بعد وفاته، ويتم إخبار الأقارب الآخرين الذين أتوا لزيارته بأنه لا يزال مريضاً.

ويعتقد مجتمع توراجا بأن الجثث تسمع، كما وأن أرواحهم قد تغضب إذا لم يتم الاعتناء بها بهذه الطريقة حتى يوم جنازاتهم، حيث تستغرق عملية دفن الموتى عدة سنوات لأنها تحتاج إلى إدخار الأموال لإقامة احتفالات ضخمة مكلفة.