الخميس، 16 مارس، 2017

اول تحرك قضائي من مبارك ونجليه ضد الدولة بعد حصولهم على البراءة شاهد ماذا فعلوا !


تقدم الرئيس المصري المخلوع محمد حسني مبارك ونجليه علاء وجمال بدعوى قضائية امام محكمة شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية يطالبون فيها برفع الحجز الإداري المفروض على مبلغ مالي لهم يقدر بنحو 61 مليون جنيه مصري.


وقام المحامي فريد الديب محامي مبارك برفع الدعوى مختصماً فيها مع كل من وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم ، والنائب العام ، المستشار نبيل صادق والمحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية المستشار ابراهيم صدقي ، وكذلك شركة مصر المقاصة ، ومعاوني الحجز والتنفيذ الاداري بالنيابة.


وقال الديب في دعواه ، ان المحامي الأول لنيابات شرق القاهرة كان قد اصدر في يناير الماضي قرار يفيد بتوقيع الحجز الاداري على اموال مبارك ونجليه جمال وعلاء لدى الغير متمثلة في شركة مصر المقاصة في مبلغ قدر بحوالي 61 مليون و 934 الف و 173 جنيه مصري ، وأكد الديب ان الاجراءات المتبعة في الحجز على اموال موكليه يشوبها البطلان وتخالف القانون المصري مما يستوجب عدم الاعتداد باجراءات تنفيذ الحجز.

وكان المدعي عليهم في دعوى مبارك ونجليه قد اصدرو قراراً بالحجز على اسهم مبارك ونجليه في شركة مصر المقاصة ، وقد حددت محكمة شمال القاهرة المنعقدة في العباسية يوم 23 مارس المقبل للنظر في الدعوى المقدمة من مبارك ونجليه.