الأربعاء، 29 مارس 2017

داعش يبثُّ فيديو لعملية ذبح رجلين بتهمة ممارسة هذا الشيء فيديو منع من النشر على جميع المواقع لقساوته

بث فرع تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) بشبه جزيرة سيناء في مصر تسجيل فيديو على الإنترنت امس الثلاثاء 28 مارس/آذار 2017 لعملية ذبح رجلين قال التنظيم إنهما أدينا بممارسة السحر والكهانة.

ويعرض الفيديو الذي نشر على حساب يستخدمه التنظيم على تطبيق تيليغرام الدولة الإسلامية وهو يشكل وحدة شرطة دينية تعرف باسم الحسبة في شمال سيناء حيث تنفَّذ عمليات مسلحة منذ سنوات.

ولم يرد أي تعليق على الفور من الجيش المصري أو وزارة الداخلية.

وفي التسجيل خرج رجلان مسنان يرتديان زياً برتقالياً من عربة فان سوداء واقتيدا إلى منطقة صحراوية حيث أعدما بقطع الرأس. وتلا رجل ما قال إنه حكم من محكمة شرعية أدان الرجلين "بالقتل ردة لممارستهما الكهانة وادعاء علم الغيب ودعوة الناس للشرك."

وقتل التنظيم المئات من الجنود ورجال الشرطة في سيناء منذ عام 2014 حين اشتد القتال لكن الفيديو يظهر أن المتشددين يوسعون نشاطهم لاستهداف المدنيين.

وقال الرجل وهو يتلو الحكم "فالحمد لله الذي وفق عباده المجاهدين جنود الدولة الإسلامية في أرض سيناء إلى تطبيق شرع الله وإقامة الدين رغم أنوف الكفار أجمعين من مرتدين مارقين ويهود حاقدين."

وفي الفيديو الذي ظهر المتحدثون فيه غير ملثمين عرض المقاتلون شاحنات ممتلئة بسجائر ومخدرات وأحرقوها.

وشوهد أعضاء التنظيم يوزعون منشورات بنصائح دينية على المارة في نقاط تفتيش ويداهمون تجمعات للصوفية ويحتجزون عدداً من الرجال ويقدمون لهم نصائح دينية ثم يجبرونهم على التوقيع على وثائق يقرون فيها بتوبتهم.