simple hit counter ذهبوا ببيانو قديم لأصلاحه وأثناء فتح العمال له لإصلاحه ما وجدوه كان مذهلا لا يصدق - مجلة عالم المعرفة
ذهبوا ببيانو قديم لأصلاحه وأثناء فتح العمال له لإصلاحه ما وجدوه كان مذهلا  لا يصدق

ذهبوا ببيانو قديم لأصلاحه وأثناء فتح العمال له لإصلاحه ما وجدوه كان مذهلا لا يصدق

عُثر على كمية كبيرة من الذهب وُصفت بأنها “كنز محتمل” داخل بيانو قديم من قبل مالكيه الجدد الذين كشفوا عن الكنز فور عثورهم عليه، ويتم الاحتفاظ به حالياً في مكان آمن وغير معروف.

وأعلن الخبراء أن هذا الكنز وُضع عمداً داخل البيانو من تصميم “Broadwood & Sons of London” ولم يفصحوا عن تفاصيل القطع الذهبية المكتشفة، في حين أن عمليات البحث جارية للعثور على ملاك الكنز الأصليين.

وأعرب عالم الآثار في المتحف البريطاني بيتر ريفيل عن محاولة “الوصول إلى أصحاب الكنز المحتملين الأصليين، إذ لا يعرف المالكون الحاليون للبيانو ما عليهم فعله، وقد أحضروا الكنز إلى المتحف”.

وأضاف: “أنا عالم آثار ومعتاد على التعامل مع كنوز كهذه، ولكنني لم أر أي شيء من هذا القبيل سابقا”.

وأوضح ريفيل أن هذا الكنز غير عادي ويتكون معظمه من الذهب، كما يبدو وكأنه أُخفي عمدا ضمن البيانو في السنوات الـ 110 الماضية.

ويبحث الخبراء عن العائلة التي وضعت الكنز في البيانو، حيث كشفت التحقيقات حتى الآن أن البيانو بيع إلى متجر موسيقى أو تاجر جملة في ” Saffron Walden “، إسيكس.

وتوصل الباحثون إلى قيام أسرة من منطقة ” Saffron Walden” بشراء البيانو عام 1983، كما بدأت عمليات التحقيق القضائي يوم الخميس 12 كانون الثاني في محكمة ” Shrewsbury Coroner”، وذلك في سعي واضح لمتابعة طبيعة البحث.

وسيتم استئناف التحقيق والوصول إلى الخلاصة في 16 آذار.

وذكر مسجل الكنز في المتحف البريطاني إيان ريتشاردسون: “قد تكون القطع الذهبية الأثرية قديمة، ولكنها أُخفيت على مدى السنوات الـ 100 الماضية، وذلك تبعا لعمر البيانو”.
ذهبوا