الاثنين، 6 فبراير 2017

رسمياً تعرف على حقيقة سحب لقب كأس أفريقيا 2017 من الكاميرون ومنحه لمنتخب مصر وهذا هو رد الكاف

أولا لنعرف مصدر هذا الخبر الذي يتداول بشكل مكثف على مواقع التواصل الاجتماعي الآن ، حيث نشرة القناة البرتغالية الشهيرة «RTP» تحليل يؤكد أن مصر هي الأحق بكأس الأمم الإفريقية 2017 من الكاميرون وذكرت الأسباب التي تعتبرها مفاجأة كبيرة لعشاق كورة القدم بكل مكان في العالم .

 وعن الأسباب التي كشفتها القناة البرتغالية التي أكدت عدم أحقيقة منتخب الكاميرون في الكأس أن منتخب الكاميرون أرتكب خطأ فادح ومخالف لقواعد الكرة والفيفا وهى أنها أشركت ألاعب بنيامين موكاندجو وهو لاعب موقوف ، ويعتبر هذا خطأ إداريًا وهو وحده كاف لإبطال نتيجة المباراة الأخيرة بينه وبين المنتخب المصري ، و كشفت القناة عن هذا الخطأ وطالبت بتجريد المنتخب الكاميروني من لقب بطل إفريقيا 2017 .

رد الكاف على خبر سحب لقب كأس أفريقيا من الكاميرون

بشكل قاطع نفى  الاتحاد الأفريقي إل (كاف) هذه الأخبار ، وأكد انه لا يوجد أي نيه في تجريد منتخب الكاميرون من لقبه ، وكشف الكاف عن هذا الخطأ وأوضح أن ألاعب المقصود حصل فقط على إنذارين وليس أيقاف وبالتالي لا يوجد أي مخالفة تحرم الكاميرون من اللقب ومنتخب مصر هو الفائز بالمركز الثاني فقط ولا اى شيئ مما يقال صحيح .

اللاعب الكاميروني قد حصل بالفعل على “انذارين” ولكن منهما واحد بالدور الأول للمسابقة والتي تُلغى معه جميع البطاقات الصفراء للاعبي المنتخبات المتأهلة للدور الثاني، وبالتالي يحق له المشاركة بشكل قانوني في المباراة النهائية.