simple hit counter بعد تهديده لعمرو يوسف.. معلومات صادمة عن طليق كندة علوش وجه رسالة تهديد مباشرة لعمرو يوسف عبر موقع فيسبوك - مجلة عالم المعرفة

الثلاثاء، 31 يناير 2017

بعد تهديده لعمرو يوسف.. معلومات صادمة عن طليق كندة علوش وجه رسالة تهديد مباشرة لعمرو يوسف عبر موقع فيسبوك

تم في صمت في الشهر العقاري بعيدًا عن أعين وسائل الإعلام عقد قرآن الفنان عمرو يوسف علي الفنانة السورية كنده علوش، حيث أثيرت تساؤلات عديدة حول التكتكم على الخبر الذي ذاع صيته على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولكن يبدو أن وراء هذا التكتم سرًا، والذي اتضح قبل عدة أيام ،  بعد خروج طليق كندة علوش، المخرج السوري فارس الذهبي، الذي يعيش في القاهرة حاليًا، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، موجهًا رسالة تهديد صريحة لعمرو يوسف قال فيها: “ابتعد عن كندة يا عمرو.. اسألها عم أكون وهي راح تقول لك”.

هذه التغريدة تم تداولها بسرعة الصاروخ عبر المواقع التواصل الاجتماعي، نظرًا لحجم الشهر والنجومية التي يسمتع بها عمرو يوسف وكندة علوش، وما تحمله الرسالة من تهديد ليوسف تجعل محبيه قلقين على حياته، من فارس الذهبي طليق كندة علوش والذي لا يعرفه الكثير، ويعرض لكم ” اليوم الجديد” بعض المعلومات عنه في السطور التالية..

– يبلغ فارس الذهبي من العمر 37 عامًا، فولد يوم 5 يونيو 1979، وهو كاتب ومخرج سوري تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في 2000-2001.

– شارك في العديد من العروض المسرحية بصفة دراماتورج منها المساء في المعهد العالي للفنون المسرحية 1999، ولعي في فرقة الرصيف2002 بدمشق وحلب.

– قام بإخراج وإعداد أول عرض مسرحي لفرقة الدائرة المسرحية بعنوان “حالة محاضرة” في دمشق وحلب واللاذقية وحمص 2003.

– في عام 2003 أصدر مجموعته القصصية الأولى بعنوان “الريح والملح” عن دار كنعان بدمشق.

– 2007 أصدر مجموعته القصصية الثانية تفسير الأحلام. – طبعت مسرحيته “ريح في أنطولوجيا تاريخ المسرح السوري” ضمن مائة عام 2008. – 2009 فازت بمسرحيتيه “مولانا وليلى والذئب” بمنحة المورد الأدبي.



– لديه مساهمات في الصحف السورية والعربية ويكتب سيناريوهات درامية.

– ألف 13 مسرحية بدأت من 2002، والتي تم عرضها في أكثر من دولة.

– أخرج فيلم وثائقي عن الفنان السوري وليد قارصلي بعنوان “محاولة”عرض في 1998. – 2008 أخرج فيلم قصير بعنوان “مقهى الموت” بالتعاون مع مؤسسة meeting point.

– أخرج أكثر ن برنامج لصالح قناة “أورينت”، والتي كان آخرها برنامج أوتوغراف (34 حلقة).

– أخرج 2009 السلسلة الوثائقية “إغراء تتكلم” عن حياة نجمة الإغراء السورية “إغراء” وعرضت على قناة “الأورينت”. – 2010 أخرج الفيلم الوثائقي “عارية بلا خطيئة” من إنتاج قناة “أورينت” واستديو دمشق.

– شارك في العديد من المؤتمرات المسرحية في لبنان ومصر والأردن بصفة كاتب ومخرج مسرحي.

– شارك في عام 2004 في إقامة مسرحية مع مؤسسة “كتاب جوالون ” الفرنسية، بمشاركة عشرة كتاب من فرنسا، توجو، بلجيكا، كندا، العراق، لبنان، وتونس، والتي نتج عنها قراءات لنصوصهم المسرحية في المدن السورية والفرنسية وبعدها طبعت المسرحيات في سوريا وفرنسا.


– في 2006 شارك بمسرحية ريح في مهرجان “hot ink” في نيويورك، والتي عرضت على مسرح جامعة نيويورك مع ممثلين أميركيين.

– نشرت له العديد من الصحف العربية مثل “الحياة، السفير، المستقبل، البعث، الثورة، تشرين، نزوى، الوطن، بلدنا، شبابلك”، والعديد من المواقع الإلكترونية مثل “ألف، مدد، أصوات الشمال”.

– شارك في العديد من المهرجانات المحلية والدولية والورش الثقافية مثل مهرجان القاهرة المسرحي التجريبي ومهرجان شمس بيروت، ومهرجان فوانيس عمان، وورشة صفحة جديدة بالقاهرة.

– طلق الذهبي الفنانة كندة علوش في مارس 2016 في صمت بدون أسباب معلنة.