السبت، 21 يناير 2017

هذا هو منزل أوباما الجديد من الداخل لن تصق كم سعره ومساحته إليكم التفاصيل

  أدى دونالد ترامب أمس الجمعة اليمين الدستورية لتولي منصب الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة، حيث كان يوم 19 يناير هو اليوم الاخير بالنسبة للرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما.

اوباما سيكون في طريقه برفقة عائلته إلى بالم سبرينغس لقضاء عطلة عائلية، وعند العودة إلى العاصمة واشنطن سيستقر أوباما وعائلته في منزل ليس بالبعيد عن البيت الأبيض في كالوراما.

وبالرغم من أن المنزل أصغر حجما من البيت الأبيض إلا أنه المنزل الجديد لعائلة اوباما لا يخلو من الفخامة، وقد تم بناؤه في عام 1928 على مساحة تقدر بـ 8200 قدم مربع وبه تسع غرف نوم.

وبانتقاله إلى المنزل الجديد سيكون كل من جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون وعائلة إيفانكا ترامب وجاريد كوشنر الجيران الجدد لأوباما.

وقد استأجر أوباما المنزل الواقع في حي كالوراما بالعاصمة واشنطن من مالكه جو لوكهارت، والذي شغل منصب السكرتير الصحافي في البيت الأبيض في عهد الرئيس الأسبق بيل كلينتون، إلى غاية إنهاء ابنته الصغرى ساشا المرحلة الثانوية.

وكان المنزل مطروحا للبيع بـ5.3 مليون دولار قبل أن يتم شراؤه من قبل لوكهارت في مايو/أيار الماضي، وقد نشر العديد من المواقع صورا للمنزل الفخم المبني من الطوب والذي يتضمن حديقة كبيرة ومواقف للسيارات.