simple hit counter هذا ما قاله الدكتور اوز لتتخلصوا من الوزن في هذه الأجزاء من جسمكم مهم جدا ... الدكتور اوز يقدم لكم الحل - مجلة عالم المعرفة
هذا ما قاله الدكتور اوز لتتخلصوا من الوزن في هذه الأجزاء من جسمكم مهم جدا ... الدكتور اوز يقدم  لكم الحل

هذا ما قاله الدكتور اوز لتتخلصوا من الوزن في هذه الأجزاء من جسمكم مهم جدا ... الدكتور اوز يقدم لكم الحل

انسي شكل الإجاصة، التفاحّة والساعة الرمليّة، واستعدّي للتعرّف على 4 أشكال جديدة من الأجسام لم تسمعي عنها من قبل.

 د.أوز يقدّم إليكِ أنواع جديدة وهي جسم التوتّر، جسم الحلويات، جسم الإستروجين وجسم التستوستيرون. ما هي هذه الأنواع وكيف تتخلّصين من الوزن الزائد فيها؟ إليكِ التفاصيل.

جسم التوتّر:
عندما تشعرين بالتوتّر والضغط يرتفع مستوى هرمون الكورتيزول في جسمكِ، الأمر الذي يؤدّي إلى زيادة في الدهون حول الأعضاء وخصوصاً تكدّسها في منطقة البطن والمعدة، ما يميّز هذا النوع من الأجسام.

لتخسر صاحبة هذا الشكل الوزن الزائد وخصوصاُ من منطقة البطن عليها تناول مأكولات غنيّة بالكربوهيدرات المعقّدة على أن تكون ساخنة، وهي أطعمة صحيّة تحوي أليافاً غذائية وحبوباً كاملة مثل الفاصولياء، البازلاء، الذرة، الفاكهة، الجوز، البذور، الحليب والأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة. هذه المأكولات تساعد في تعزيز السيروتونين المسؤول عن الراحة في الدماغ، وكونها ساخنة تساعد الجسم على الشعور بالاسترخاء والتحرّر من التوتّر. يمكنكِ تناول طبق مؤلّف من ½ كوب من الشوفان مع زبدة اللوز والموز ووضعه في الميكروويف لمدّة دقيقة.

بالنسبة للرياضة فالجئي إلى 15 دقيقة من اليوغا والتأمّل مرّتين في اليوم.


جسم السكّر:

عندما تتناولين الكثير من السكّر يرتفع مستوى السكّر في الدم وبالتالي سيقوم جسمكِ بفرز المزيد من الأنسولين. هذا الأمر يؤدّي إلى تكدّس الدهون في منطقة الخصر. الحلّ لصاحبة الجسم الممتلئ عند الخصر هو التخفيف من تناول السكّر وللقيام بهذه الخطوة يمكنكِ إضافة القرفة، الأوريغانو والمريميّة إلى أطباقكِ كي تكافحي رغبتكِ في تناول الحلويات. لنتائج مضاعفة امزجي القرفة مع البيض عند الفطور مثلاً، فهذا المزيج يقلّل من نسبة السكّر في الدم.

الجئي إلى الرياضة التي تتطلّب سلسة من التمارين التي تحتاج إلى قوّة خفيفة يليها تمارين تحتاج إلى قوّة عالية بفاصل زمنيّ محدّد، مدّة 25 دقيقة، 3 أيام في الأسبوع.


جسم الإستروجين:

هذا الشكل يمتاز بالدهون المتكدّسة عند الفخذين والوركين. صاحبة هذا الجسم تواجه أعراض جسدية، نفسية وعاطفية أقوى من غيرها في الفترة التي تسبق الحيض، ما يشير إلى ارتفاع نسبة الإستروجين في الجسم.

إن كنتِ تمتلكين هذا الشكل عليكِ تناول المزيد من الخصروات الصلبة مثل البروكولي والقرنبيط، فهي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية النباتية التي تساعد في تخفيض نسبة الإستروجين.

الجئي إلى تمرين القرفصاء أو السكوات، 20 إلى 30 حركة كلّ يوم، وخذي يوم استراحة كلّ 3 أيّام.

جسم التستوستيرون:
في حال كانت الدهون تتكدّس عند منطقة الذراعين وتجعلها مترهّلة فيصعب بناء العضلات فيها، أنتِ إذاً صاحبة هذا النوع من الأجسام. هذا الجسم يعاني من نقص في إفراز مادّة التستوستيرون. الحلّ يكمن في إدخال الفيتامين D إلى نظامكِ الغذائيّ بكثرة، كتناول الكثير من الأسماك كالسلمون والسردين إضافة إلى الفطر.

الجئي إلى التمارين الرياضيّة التي تحتاج إلى القوّة، 20 دقيقة، يومين في الأسبوع.