simple hit counter شاب اصيب بسرطان العين...والسبب شيء نقوم به قبل النوم! احذروا من هذه العادة!! - مجلة عالم المعرفة

الجمعة، 2 ديسمبر 2016

شاب اصيب بسرطان العين...والسبب شيء نقوم به قبل النوم! احذروا من هذه العادة!!

 أصيب رجل أربعيني من هونغ كونغ بمرض خطير في العين بسبب تصفّحه هاتفه الخلوي ليلاً، حيث بدأ يلاحظ عدم قدرته على الرؤية بوضوح وظهور بقع حمراء تغطي كامل عينيه.

خضع الشاب لفحوص أظهرت انه مصاب بنوع نادر من السرطان، وان السبب الذي ادى لإصابته هو استخدامه لهاتفه في داخل غرفته المظلمة قبل نومه لمدة 30 دقيقة يومياً.

بعض الدراسات العلمية أشارت إلى أنّ الضوء الذي يصدر عن شاشات الأجهزة الخلوية يؤدي إلى موت الخلايا المكوّنة لشبكية العين ويُلحق الضرر بالنظر، حيث ان علاج حالات سرطان العين ما زال أمراً معقداً بسبب عدم القدرة على استبدال الشبكية المريضة بأخرى صحيحة.  


وتشمل الأعراض الكلاسيكية لسرطان العين  :

عدم وضوح الرؤية – الأولى عدم وضوح الرؤية قد غالباً ما يمكن تجاهلها أو ألقي باللوم على أخطاء للصهر مما يستلزم النظارات. هذه الأعراض التي تبدو حميدة يحتاج إلى متابعة خاصة بين أولئك بعوامل خطر لسرطان العين من طبيب عيون الكشف المبكر عن سرطان العين.
ومضات أو بقع في حقول visual. قد ترى المرضى خطوط أو نقطة عائمة، وخطوط الشيء أو بقع من أمام أعينهم. هذا العرض مشترك مع عدد ضخم اضطرابات العين مثل إعتام عدسة العين إلخ. أنهم بحاجة إلى تقييم دقيق لاستبعاد سرطان العين خاصة بين أولئك المعرضين للخطر.
الخسارة كاملة أو جزئية للبصر العين – هناك في بعض الأحيان قد يكون "بلينكيرينج"-الرؤية حول المحيط المفقودة. الرؤية التي كثيرا ما أقرب إلى حصان مع امض. قد تكون هذه بعض المرضى الذين يرون مثل من خلال نفق. وهذا يسمى نفق الرؤية. يتم فقدان الرؤية الكاملة تدريجيا.
ألم في أو حول العين. يحدث هذا يرجع أساسا إلى الضغط الذي تمارسه الورم على العين. ومن النادر الألم في معظم أنواع السرطان العين. يحدث عند السرطان تؤثر على هياكل أدنيكسال، الأعصاب أو ينتشر إلى أجزاء أخرى.
انتفاخ العين. وهذا قد ينظر في الأطفال مع اختﻻج.
تغيير مظهر العين المتأثرة
قد تظهر بقعة على العين أو مول على القزحية قد نمت في الحجم أو تغيير في المظهر.