simple hit counter شاهد ما الذي قاله ترامب بعد فوز محمد مرسي في انتخابات الرئاسة - مجلة عالم المعرفة
شاهد ما الذي قاله ترامب بعد  فوز محمد مرسي في انتخابات الرئاسة

شاهد ما الذي قاله ترامب بعد فوز محمد مرسي في انتخابات الرئاسة

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مقطع فيديو تم تسجيله من لقاء سابق، للرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب علي قناة "فوكس نيوز" الأمريكية فى 23 يونيو 2012، عقب ظهور بوادر فوز الرئيس الأسبق محمد مرسي في انتخابات الرئاسة وقتها، وقبل إعلان فوزه رسميًا.

قال ترامب في مقطع الفيديو: "أعتقد أن مصر في موقف فظيع حقاً لأنك تري ما يحدث: الإخوان المسلمون سيستولون علي مصر. ربما كان في إمكاننا إبقاء مبارك في السلطة، لكننا لم نعامله جيداً، وكان هو قطعاً - علي الأقل - أهون الأشرار الكثيرين. لكنه كان هناك، وكان داعمًا لإسرائيل بعض الشيء والآن لدينا مجموعة تريد أن ترى نهاية إسرائيل".

وتابع: "يبدو من كل التقارير أنهم فازوا بالانتخابات، وهناك أعمال شغب في الشوارع. مصر كارثة كاملة وقد تعاملت معها الإدارة الأمريكية بشكل سيء جداً. إذا نظرت حقاً إلى السياسة الخارجية، وأوباما ينسب إليه نجاحها، بينما هي كارثة .. كارثة في السياسة الخارجية".

واستدرك: "عندما تنظر لما جرى، هناك من استولى على دول لم نحصل نحن منها علي شيء. ليبيا .. شاركنا في جعل ذلك ممكناً وما الذي حصلنا عليه؟ لا شيء !! ما زالوا يبيعون بترولهم للصين. الصين لم تنفق10 قروش، وها هي تحصل علي بترولها من ليبيا! لهذا أعتقد أن السياسة الخارجية لأمريكا كارثية خلال السنوات الثلاثة الماضية".