simple hit counter أحذروا ... أسرة كاملة تموت بسبب تصرف خاطىء للأم داخل المطبخ والذي تفعله كل الأمهات - مجلة عالم المعرفة
تنتشر البطاطس بشكل كبير في العالم كله وفي الوطن العربي على وجه التحديد ، وذلك حيث مزاقها المتميز وفوائدها الطبية والصحية الكثيرة للغاية وسعرها المناسب لمعظم شرائح الشعب تقريبا ، وتعتبر البطاطس مصدر مهم للغاية وغنية جدا بالبروتين والنشويات ، إلا ان الكثير من الناس لا يعيرون أي اهتمام للحفاظ على صحتهم من البطاطس التي تصاب بالعفن سواء العفن الكلي او العفن الجزئي ، وذلك حيث أن خطورة تناول البطاطس بعد اصابتها بالعفن تهدد صحة وحياة الانسان بشكل كبير للغاية .


ومؤخرا نشرت مجلة Tophealthylifeadvices تقريرا طبيا مؤسفا تشير فيه الى وفاة وموت أسرة كاملة والسبب هو البطاطس المتعفنة ، حيث قامت الأم ذات ليلة حسب التقرير الذي نشرته المجلة بتحضير بعض اطباق البطاطس التي كانت مصابة بالتعفن ، وفوجئت بوفاة كل من تناول من طبق البطاطس نتيجة الاصابة بتسمم بسبب تناول البطاطس .

تفسير ذلك هو أن البطاطس عندما تصالب بالعفن سواء العفن الجزئي او العفن الكلي فإنها تصاب بمادة كيميائية تسمي glycoalkaloids ، هذه المادة تتحول الى مادة سامة وقد تكون قاتلة في كثير من الأحيان ، لذلك تجنب البطاطس فورا إذا اكتشفت اصابتها بالعفن وقم بالقائها فورا حفاظا على صحتك وصحة من حولك .
keyboard_arrow_up

جميع الحقوق محفوظة © مجلة عالم المعرفة

close

أكتب كلمة البحث...