simple hit counter شاهد ماذا قال ترامب عن دول الخليج قول صادم للجميع - مجلة عالم المعرفة
شاهد ماذا قال ترامب عن دول الخليج قول صادم للجميع

شاهد ماذا قال ترامب عن دول الخليج قول صادم للجميع

وصف المرشح الجمهوري دونالد ترامب ايران بالقوة الحقيقية في المنطقة. ورأى أن سياسات بلاده هي التي سمحت بوقوع الهجمات في اورلاندو وعلى برج التجارة العالمي وأشار خلال مهرجان انتخابي في فلوريدا إلى أن منافسته عن الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون يجب أن تحصل على جائزة من داعش كمؤسسة لتلك الجماعة الارهابية  وفق تعبيره.
كما صعد المرشح الجمهوري لهجته ضد دول الخليج قائلاً "سأذهب إلى دول الخليج التي لا تقوم بالكثير صدقوني، دول الخليج لا تملك أي شيء لكنها تملك الأموال" مضيفاً "سأجعلهم يدفعون الأموال، لدينا دين عام يقدر بـ 19 تريليون دولار، ولن ندفع أموالاً عن هذا". وقال "لا تنسوا دول الخليج بدوننا ليس لها وجود".

شاهد أيضا  :رئيس أمريكا الجديد رونالد ترامب فى المصارعة الحرة

وعن موضوع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إعتبر أن دولاً أوروبية أخرى ستحذو حذو بريطانيا لأن هذه الدول أجبرت على استقبال لاجئين ما أدى الى كارثة.
من جهة أخرى قام ترامب في آخر خطابه بتكريم جندي من المحاربين القدامى. ووفق ما نقلت "سي ان ان" عن مصادر فإن "خطوة ترامب تأتي كردة فعل على الإنتقادات الحادة التي طالته في أعقاب سخريته من خطاب ألقاه والد جندي أميركي قتل في العراق في 2004".
مصادر قريبة من البرنامج الانتخابي لترامب أكدت وجود بعض العثرات التي يواجهها البرنامج بعد النقاش الحاد بين ترامب و خيزر خان، والد أحد قتلى الجيش الأميركي في العراق من أصول باكستانية. وقالت المصادر "إن بعض العاملين في برنامج ترامب الانتخابي حتى مدير البرنامج بول مانافورت يشعرون بأنهم يضيعون وقتهم خاصة بعد تعليقات مرشحهم الأخيرة المثيرة للجدل".
ولم تقتصر الانتقادات التي طالت ترامب على معارضيه أو حتى القاعدة الشعبية للحزب الجمهوري حيث عبر أبرز عضوين جمهوريين في الكونغرس الأميركي هما رئيس مجلس النواب بول ريان وزعيم الأغلبية السيناتور ميتش ماكونيل عن عدم رضاهم على تصريحات ترامب.



شاهد أيضا  :رئيس أمريكا الجديد رونالد ترامب فى المصارعة الحرة