simple hit counter في دبي..تهرب من دفع دولار لموقف السيارة فحدث ما لايمكن تصوره على الاطلاق لن تصدقوا مصير هذا السائق...ستصابون بالذهول!! - مجلة عالم المعرفة
في دبي..تهرب من دفع دولار لموقف السيارة فحدث ما لايمكن تصوره على الاطلاق لن تصدقوا مصير هذا السائق...ستصابون بالذهول!!

في دبي..تهرب من دفع دولار لموقف السيارة فحدث ما لايمكن تصوره على الاطلاق لن تصدقوا مصير هذا السائق...ستصابون بالذهول!!

قررت محكمة إماراتية معاقبة سائقاً يحمل جنسية دولة آسيوية بالسجن 3 أشهر وغرامة 150 ألف درهم (حوالي 40 ألف دولار أميركي) والترحيل من الدولة لتزويره تذكرتي مواقف ليتهرب من دفع رسوم المواقف لمركبته والتي لم تتخط قيمتهما 4 دراهم (حوالي دولار أميركي).

ووفقا  لتقرير نشرته صحيفة "الإمارات اليوم"، فإن تحقيقات النيابة العامة أظهرت أن المتهم، البالغ من العمر 41 عاماً، قام بتزوير التذكرتين وهما يعتبران مستندين إلكترونيين تابعين لهيئة حكومية محلية، وهي هيئة الطرق والمواصلات في دبي.

هذا وكان أحد المفتشين التابعين لهيئة الطرق والمواصلات في دبي قد شك في أمر تذكرة الوقوف وقيمتها درهمان عند تفقده التذاكر الموضوعة على المركبات، وبعد التدقيق عليها اكتشف وجود تزوير واضح في التاريخ، ليقوم بعدها بابلاغ رئيسه بالواقعة، غير ان السائق نجح في مغادرة المكان في غفلة من المفتش، إلا أنه حاول تكرار الفعلة نفسها مرة أخرى، فرصده المفتش وتم إبلاغ الشرطة التي ألقت القبض على السائق، وعثرت على التذكرتين المزورتين بحوزته، وأقر السائق بتزويرهما، ليتهرب من دفع 4 دراهم رسوم المواقف لمركبته.

وذكر المفتش في تحقيقات النيابة العامة، إنه في يوم الواقعة وأثناء عمله الروتيني بالتفتيش على بطاقات مواقف المركبات وعند وصوله إلى مركبة المتهم، والتدقيق على تذكرة المواقف الموضوعة على الواجهة الزجاجية الأمامية للمركبة، شك في أمر التذكرة، وبالتدقيق فيها لاحظ أنه تم تزوير تاريخ التذكرة الموضوعة، حيث تبين أن تاريخ الواقعة كان يصادف 20 نيسان، والتذكرة الموضوعة على الواجهة الأمامية بداخل المركبة كان الثابت عليها تاريخ 21 أبريل، حينها أيقن بأن تلك التذكرة تم التلاعب بها وأنها مزورة.

وقال أنه وبالتدقيق عليها بالعين المجردة تبين له وضع قصاصة ورقية لتذكرة أخرى تحمل رقم (1) فوق الرقم الثابت في التذكرة ويقرأ برقم (صفر) في التذكرة الموضوعة على الواجهة الأمامية بداخل السيارة، فقام بتصوير تلك التذكرة المزورة والسيارة معاً، غير أن المتهم تمكن من مغافلته وصعد إلى المركبة وغادر المكان.

وأشار المفتش إلى أنه بعد ذلك بنحو يومين وأثناء تواجده في ذات المنطقة، شاهد مركبة المتهم، فتوجه إليها، وبالتدقيق على تذكرة المواقف تبين أنها مزورة كذلك، وتم التلاعب فيها أيضاً.

وأمرت المحكمة بحبس المتهم 3 أشهر وغرامة 150 ألف درهم، وإبعاده عن أراضي الدولة بعد قضاء مدة العقوبة.

(العربية)