simple hit counter هل تعلم لماذا اسرائيل تجند الفتيات والسيدات فى الجيش ؟ مفاجأة صادمة !! شاهد الحقيقة وراء ذلك - مجلة عالم المعرفة
هل تعلم لماذا اسرائيل تجند الفتيات والسيدات فى الجيش ؟ مفاجأة صادمة !! شاهد الحقيقة وراء ذلك

هل تعلم لماذا اسرائيل تجند الفتيات والسيدات فى الجيش ؟ مفاجأة صادمة !! شاهد الحقيقة وراء ذلك

تعتبر اسرائيل الدولة الوحيدة في العالم التي لها تجنيد إجباري للنساء ، حيث تشكل النساء نسبة 33% من الجيش ، من جندي إلى ضابط ثلث الجيش نساء.

والخدمة الإجبارية هناك 24 شهر أي سنتين تقريباً ، ويتم إعفاء المرأة من التجنيد  لأسباب الزواج أو الحمل ، أو أسباب دينية فقط.

والسبب في ذلك قلة عدد سكان اسرائيل كما يتم استخدام النساء في أمور أخرى كالغير أخلاقية وغيرها .


وقد تزايدت مؤخراً  بين أعضاء الصهيوينة الدينية ,أصوات تنادى بوقف تجنيد الفتيات اللواتي يتلقين تعليماً دينياً ,للجيش الإسرائيلى .
وقام "شموئيل إلياهو" عضو مجلس الحاخامية العليا , بإرسال خطاب لرؤساء مراكز تعليم الديانة اليهودية للبنات, ودعاهم خلاله بضرورة معارضة تجنيد الفتيات المتدينات للجيش الإسرائيلى كما ذكر أن الفتيات الإسرائيليات المتدينات يتعرضن لمواقف محرجة للغاية خلال أدائهن للتدريبات , وطالب بأن يتم تحويل جميع الفتيات داخل الجيش الإسرائيلى إلى أداء مهام أخرى منها الخدمة القومية , تحفظ لهن قدسية جسدهن. و أن الفتيات المتدينات يتعرضن لممارسات علمانية من ضمنها الإختلاط بين الجنسين , مضيفاً أن جميع الفتيات اللواتي تلقين تعاليم دينية ,قد ندموا على إلتحاقهن بالجيش الإسرائيلى .