simple hit counter السعودية تعدم أمير من الأسرة الملكية الحاكمة بسبب قتله أحد أصدقائه شاهد التفاصيل - مجلة عالم المعرفة
السعودية تعدم أمير من الأسرة الملكية الحاكمة بسبب قتله أحد أصدقائه شاهد التفاصيل

السعودية تعدم أمير من الأسرة الملكية الحاكمة بسبب قتله أحد أصدقائه شاهد التفاصيل

أعلنت وزارة الداخلية السعودية تنفيذ حكم القصاص في الأمير تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير، لقيامه بقتل عادل بن سليمان بن عبد الكريم المحيميد، سعودي الجنسية، وذلك بإطلاق النار عليه إثر مشاجرة جماعية.

وأصدرت الداخلية السعودية بيانًا قالت فيه: "إنه تم تنفيذ الحكم اليوم في الجاني بمدينة الرياض، استنادًا إلى قول الله تعالى (يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى) وقوله تعالى أيضًا (ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون)".

وأقدم تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير – سعودي الجنسية ـ على قتل عادل بن سليمان بن عبد الكريم المحيميد سعودي الجنسية وذلك بإطلاق النار عليه على إثر مشاجرة جماعية، وتمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة.

 وصدر بحق الجاني صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصاً، وأُيد ذلك من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأُيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير سعودي الجنسية اليوم الثلاثاء بمدينة الرياض بمنطقة الرياض.