simple hit counter هذا ما سيحدث لأسنانكم إذا نظّفتوها بسرعة كبيرة! لا تستهينوا بما سيحدث.. قد تخسروا اسنانكم للابد قريباً! - مجلة عالم المعرفة
هذا ما سيحدث لأسنانكم إذا نظّفتوها بسرعة كبيرة! لا تستهينوا بما سيحدث.. قد تخسروا اسنانكم للابد قريباً!

هذا ما سيحدث لأسنانكم إذا نظّفتوها بسرعة كبيرة! لا تستهينوا بما سيحدث.. قد تخسروا اسنانكم للابد قريباً!

 هل تعلم بأن هناك طريقة معينة لتنظيف الأسنان؟! لا يكتفي ان تنظفها بأي شكل لكي تقول بأنك تعتني بها، فيجب علينا ان نعمل على وقايتها من الأمراض و المشاكل لصحية التي بتسبب بها الاهمال بالأسنان.

بدايةً ينصح الأطباء بتغيير فرشاة الاسنان كل 3 شهور، و 6 شهور ك حد أقصى، فالفرشاة الجديدة تستطيع ان تزيل كمية اكبر من بقايا الطعام، عكس الفرشاة القديمة التي مر عليها وقت.

كما يجب على كل شخص ان يخفف من الكحول و الشاي و القهوة، كما ان التدخين مضر جداً بالاسنان.

احسن طريقة لتنظيفهم:-

ينصح بإستخدام الخيط لتنظيف الاسنان، فهو يصل لأماكن لا تستطيع ان تصل اليها الفرشاة، يجب عليكم استخدام الخيط قبل ان تخسروا واجهة اسنانكم.

البلاك:-

تتراكم كل يوم قشرة غير مرئية مليئة بالبكتيريا على الأسنان تدعى طبقة البلاق، التي تعتبر السبب الرئيسي لأمراض اللثة.

تتراكم بقوة و تقسو هذه الطبيقة في غضون 24 - 36 ساعة مما يؤدي لتشكل الجير الذي يصعب ازالته يدوياً، فلذلك عليكم تنظيف اسنانكم بالخيط مرة على الاقل في اليوم، كي لا يحول البلاك للجير.

طريقة تنظيف الاسنان بالخيط سهلة جداً، و تستطيعون فعله اينما كنتم و متى شئتم، كما لا يستصعب البعض من التنظيف بالفرشاة مع ذلك يجب عليكم تجنب هذين الخطأين و الانتباه لهما اثناء تنظيفكا اسنانكما فيها:

أولاً: يجب تجنب تنظيف الأسنان السريع والعدائي كي لا تضر باللثة و عواقب وخيمة اخرى.

ثانياً: كل ما يزيد عن حده سيقلب ضده، قلة تنظيف الأسنان لا تقر ضرراً عن كثرة تنظيف الأسنان بالفرشاة.

اليكم افضل طريقة للاعتناء باسنانكم و تنظيفها بالفرشاة:-

حسب "جون وينرايت" صاحب هذه الدراسة اشار الى:"التقنيّة الأكثر استعمالاً تقتصر على تنظيف الأسنان بلطف من الخلف إلى الأمام بحركات دائريّة إذ إن الهدف هو إزالة كافّة أجزاء الطعام والتخلّص من البلاك والبكتيريا".

كما نصح جون بحمل فرشاة الأسنان كالقلم كي لا نقسو على الاسنان اثناء التنضيف، و اضاف:"من الجيد أن تحنوا فرشاة الأسنان بزاوية 45 درجة وألا تهملوا أي سن".

و اشار الى ضرورة تنظيم الاسنان مرتين في اليوم لمدة دقيقتين بمعجون اسنان يحتوي على مادة الفلور، بالاضافة لمضغ علكة لربع ساعة يومياً على الاقل.