simple hit counter هل تعرفون من يكون بطل الصاعقة المصري الذي جعل جيش اسرائيل يتبول على نفسه ؟ قتل قائداً اسرائيليا رفيعاً فزاره جمال عبد الناصرفي بيته و كافئه ب...!!اليكم 7 معلومات مُثيرة عنه - مجلة عالم المعرفة
هل تعرفون من يكون بطل الصاعقة المصري الذي جعل جيش اسرائيل يتبول على نفسه ؟ قتل قائداً اسرائيليا رفيعاً فزاره جمال عبد الناصرفي بيته و كافئه ب...!!اليكم 7 معلومات مُثيرة عنه

هل تعرفون من يكون بطل الصاعقة المصري الذي جعل جيش اسرائيل يتبول على نفسه ؟ قتل قائداً اسرائيليا رفيعاً فزاره جمال عبد الناصرفي بيته و كافئه ب...!!اليكم 7 معلومات مُثيرة عنه

 عندما نبحث  في اسرار حرب أكتوبر 73سنة  سنجد الكثير من القصص التي تروى.
 منبين هذه القصص نقدم لكم و نقلا عن موقع (التحرير - لايف)  المصري قصة بطل الصاعقة المصري، اللواء معتز الشرقاوي، صاحب هذه القصة عاش في صمت، غير مكترث بما سيقول عنه الإعلام، وغير مكترث حتى بالحصول على مكافأة مالية من اي جهة  تؤمّن له مستقبله من ويلات الحروب.

وهذه 7 معلومات عن بطل الصاعقة المصري:

1- وُلد في أغسطس من عام 1947 بمدينة بورسعيد، و اباه كان ضابطًا بالجيش المصري.

2- تنقل مع والده بحكم وظيفته بين عدد من المناطق مثل رفح والعريش وغزة، والتحق بالصف الأول الابتدائي داخل خيمة صغيرة بالسويس وهو في عمر الرابعة.

3- التحق في بداية الأمر بالكلية الحربية  عام 1963 ليستبعد منها لأسباب سياسية، فدخل كلية "هندسة البترول" في السويس، ثم تركها وعاد إلى الكلية الحربية عام 1965.

4- خاض عددا من المعارك، أولها في 1967، من خلال معركة رأس العش الشهيرة، ثم حرب الاستنزاف التي تمكن خلالها من عبور قناة السويس 9 مرات، إلى معركة "لسان بورتوفيق" في عام 1969، والتي تمكن فيها من أسر أول جندي إسرائيلي، وقتل الجنرال "جافيتش" قائد المنطقة الجنوبية في سيناء

5- ذهب إليه الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في بيته، وعرض عليه أي مكافأة لقتله القائد الإسرائيلي، وتوقع أن يطلب سيارة أو منزلا، لكنه اكتفى بطلب صورة تذكارية معه، فدمعت عيني الرئيس، وفق ما روى في حوار مع موقع "المجموعة 73 مؤرخين".

6- أما عن مشاركته في حرب أكتوبر 73 فتحتوي على الكثير من التفاصيل، لعل أبرزها قدرته على أسر 37 جنديا إسرائيليا بمعاونة المجموعة المقاتلة، وقدرته أيضًا على التخفي والظهور المفاجئ في الصحراء، ما أصاب الإسرائيليين بحالة من الهلع، فقالوا عنه في كتاب "كنا نحارب شبحًا"، لذا أُطلق عليه لقب الشبح المصري، وأشرس مقاتل في تاريخ قوات الصاعقة المصرية، لدرجة أنا أصاب الجنود الإسرائيليين بمرض "التبول اللا إرادي".

7- حصل على 3 أنواط شجاعة، حينما كان رائدًا بالقوات المسلحة، ونوط التدريب من الطبقة الأولى، وكذلك بطولة الصاعقة في اللياقة البدنية على مدار 3 سنوات متواصلة، كما حصل على بطولة "الكاراتيه الراقية"، وكان ترتيبه الأول بدرجة امتياز.