simple hit counter فيديو مؤثر| جندي سعودي يقابل عاملاً بالصدفة.. لكن ما حدث كان مفاجئاً! شاهدوا اللحطة التي صدمت الجندي وجعلته يوثقها.. - مجلة عالم المعرفة
فيديو مؤثر| جندي سعودي يقابل عاملاً بالصدفة.. لكن ما حدث كان مفاجئاً! شاهدوا اللحطة التي صدمت الجندي وجعلته يوثقها..

فيديو مؤثر| جندي سعودي يقابل عاملاً بالصدفة.. لكن ما حدث كان مفاجئاً! شاهدوا اللحطة التي صدمت الجندي وجعلته يوثقها..

الأمانة من عماد ديننا الحنيف، وقد حثَّ عليها الرسول الكريم -صلوات الله عليه وسلامه- في عدة مواقف، وأمرنا الله تعالى بأداء الأمانات؛ حيث قال تعالى: "إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ إِنَّ اللَّهَ نِعِمَّا يَعِظُكُمْ بِهِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ سَمِيعًا بَصِيرًا" (سور النساء: 58).

وفي موقف يدل على عظمة الأمانة، انتشر على موقع "اليوتيوب" مقطع فيديو قام بتوثيقه جندي في الحد الجنوبي، حيث فوجئ أثناء قيامه بمحاسبة أحد بائعي الشاي بعدم وجود صرف معه، الأمر الذي دعا العامل بقبول ريال قائلاً له: إنه مسامح في الباقي، ما جعل الجندي يعطيه 5 ريالات أخرى مكافأة على تسامحه، ولكنه تفاجأ مرة أخرى عند سؤال العامل له: هل هذه الزيادة لي أم أُعطِها للكفيل؟.

وقد أثار هذا الأمر تعجب الجندي ودفعه إلى توثيق اللحظة، وعند سؤاله للعامل: "لماذا تعطيها للكفيل؟"، أجابه: "لأنني لا أريد أن آكل شيئاً حراماً، الأمر الذي أثار إعجاب الجندي بالعامل وبأمانته".