simple hit counter أهم 5 أخطاء نرتكبها جميعاً عند استعمال الغسالة أخطاء فادحة تودي بملابسك للهلاك! - مجلة عالم المعرفة
أهم 5 أخطاء نرتكبها جميعاً عند استعمال الغسالة أخطاء فادحة تودي  بملابسك للهلاك!

أهم 5 أخطاء نرتكبها جميعاً عند استعمال الغسالة أخطاء فادحة تودي بملابسك للهلاك!

 يجب اتباع بعض القواعد الأساسية إذا كنتم تريدون أن تمنحوا ملابسكم التألق والبقاء على شكلها عند الشراء. من بينها وبشكل واضح، تجنبوا ارتداء الأبيض عند تذوق المشروبات في المرة المقبلة، واتركوا في خزانتكم قمصانكم الحريرية الجميلة عند ملاعبة قطتكم. بل أكثر من ذلك، من المهم أن تغسلوا ثيابكم بشكلٍ صحيح.

إليكم 5 أخطاء يرتكبها كثيرون منّا بالتأكيد مرة واحدة على الأقل أثناء الغسيل.

نسيان تنظيف الغسالة

من الخطأ اعتقاد أن الغسالة تنظف نفسها في كل دورة. يجب عليكم أن تشغلوها من دون ثياب مرة واحدة على الأقل في السنة. استخدموا أعلى درجة حرارة وأضيفوا القليل من الخل. هذا سينظف جميع الزوايا التي يصعب الوصول إليها، باستثناء الدرج المخصص لمسحوق الغسيل في بعض الأجهزة، والذي يجب تنظيفه يدوياً. وعندما تنتهي الدورة، اتركوا الباب مفتوحاً لتجفّ. وتحققوا أيضاً من وصلة السيليكون حول الباب إذا كان موجوداً من الجهة الجانبية. فقد يتكون العفن بسهولة في هذا المكان ويجب إزالته بإنتظام.



فرك البقع بشدّة



قد تظهر الثقوب على مر الزمن إذا فركتم البقع بقوة. ويمكن لفركها ببعض المواد أن يُلحق الضرر بها. ومن الأفضل أن تنقع دائماً من قبل.



الخلط السيّء للملابس
لا يكفي أن نغسل بحسب الألوان فحسب، بل يجب تصنيف الملابس بحسب أنواعها أيضاً. فيجب على سبيل المثال، غسل الثياب المصنوعة من الألياف الصناعية منفصلة، لأنها تتطلب دورةً لطيفةً. وكذلك يجب ألا تُغسل المناشف والملابس معاً.




سحابات مغلقة، وأزرار مفتوحة
للتأكد من عدم تلف الملابس الأخرى، عليكم إغلاق السحابات دائماً. هذا يساهم في عدم تلفها أيضاً، ما يجعل فتحها وإغلاقها أصعب. وعلى العكس من ذلك، يجب فكّ الأزرار دائماً، وإلا ستكون معرّضةً للتعلّق بالملابس الأخرى.



الإكثار من مساحيق الغسيل


لا تعتبر الزيادة أفضل دائماً. ويصح هذا على مساحيق الغسيل. فعند الإكثار منها، من الممكن ألا تنظف ملابسكم جيّداً، وينتهي الأمر بآثار بيضاء. وإذا حدث ذلك، يجب أن تغسلوا كل شيء من جديد. وعلاوة على ذلك، مع زيادة مسحوق الغسيل، فإنه لا يذوب بشكلٍ جيّدٍ. وبالتالي سيبقى جزءٌ من مسحوق الغسيل، ويسبب العفن.