simple hit counter هل تعلم أنك تستخدم هذا الثقب بالطريقة الخاطئة وهي لم يتم توضع عبثا ! سر لا يعرفه إلا المخضرمون في عالم المطابخ - مجلة عالم المعرفة
هل تعلم أنك تستخدم هذا الثقب بالطريقة الخاطئة وهي لم يتم توضع عبثا  ! سر لا يعرفه إلا المخضرمون في عالم المطابخ

هل تعلم أنك تستخدم هذا الثقب بالطريقة الخاطئة وهي لم يتم توضع عبثا ! سر لا يعرفه إلا المخضرمون في عالم المطابخ

الطبخ عملية معقدة، فالتركيز في متابعة الطعام في الفرن، وغسيل الأواني المتسخة، وضبط مقادير الطبخة، كله في آن واحد ليس سهلاً، لذلك حين تشتري أي أدوات منزلية ستجد أن أغلبها يحتوي على تفاصيل دقيقة جداً صممت لتخفف الحمل عليك.


ومن ضمنها الثقب الموجود في يد أواني الطهي الذي أوضح لنا موقع TRI 102.5 الطريقة الصحيحة لاستخدامه.

- استخدامها في تعليق أواني الطهي ليس الاستخدام الأصلي!



نرى في الأفلام حيث تصمم المطابخ على الطريقة الأميركية أن هذا الثقب يستخدم لتعليق الأواني، ونظن أن هذه هي الغاية منه، ولكننا على خطأ.
فسبب وضع الثقب في يد أواني الطهي بهذا الشكل هو التسهيل على كل محبي الطبخ، وحتى سيدات البيوت في مطابخهم البسيطة.



- ضع ملعقة التقليب الخشبية في الثقب



نواجه معاناة مع معلقة التقليب الخشبية، قد تبدو تافهة في نظر بعضهم، ولكنها تشتت تركيزنا أثناء الوجود في المطبخ، مثل التفكير في المكان المناسب لوضع الملعقة أثناء الطهي، فلو تركتها فوق الآنية ستلسعنا عند الامساك بها، فعلى الرغم من صنع ملاعق التقليب من الخشب حتى لا تنقل الحرارة إلا أننا نشعر بسخونة حين نتركها فوق الآنية لوقت طويل، وأحياناً قد تحترق أطراف الملعقة لو سقطت سهواً فوق عين الغاز.

ولذلك فلقد صمموا هذا الثقب خصيصاً لتترك فيه معلقة التقليب للمحافظة عليها، ويوفر عليك مشقة البحث عنها حين تحتاجها وسط أكوام الأدوات التي تتكدس أمامك أثناء الطهي.

- الحالة الوحيدة التي لن تحتاج فيها للاستعانة بالثقب



اسوأ شيء هو فوران المياه عند سلق المعكرونة أو غيرها من الأغذية، ولذلك فهناك خدعة سهلة ستجعلك تستغني عن تجربة الثقب في هذه الحالة فقط، وهي أن تضع ملعقة التقليب الخشبية فوق منتصف الآنية، وستساعد في عدم فوران الماء حين تصطدم الفقعات الساخنة بسطح الملعقة البارد، ولكن احرص ألا تترك الملعقة لفترة طويلة حتى لا تمتص الحرارة وتلسع يدك، وأرجعها إلى مكانها في الثقب، وإلا سيفور الماء بكل تأكيد، ولن تفيدك الخدعة.