simple hit counter وضعوا فستان أسود في البحر الميت لعامين فما الذي حدث ؟ شاهدوا النتيجة التي لم يتوقعها أحد !! - مجلة عالم المعرفة
وضعوا فستان أسود في البحر الميت لعامين فما الذي حدث ؟  شاهدوا النتيجة التي لم يتوقعها أحد !!

وضعوا فستان أسود في البحر الميت لعامين فما الذي حدث ؟ شاهدوا النتيجة التي لم يتوقعها أحد !!

 لا ينحصر الإبداع في نطاق محدد، ففي كل يوم نشهد ابتكارات ومواهب متفردة لا مثيل لها، وأفكار لا تخطر على بالِ أحد منا، وربما تكون هذه الأفكار بسيطة للغاية إلّا أن مجرد التفكير بها يعد سابقةً بحد ذاتها.


فقد قامت الفنانة “سيجاليت لاندو” بتطبيق مشروعها المميز بعنوان “Salt Bride” أي “عروس الملح، وهو مشروع لم يسبق لأحد غيرها بالقيام به، إذ قامت بغمر فستان أسود في مياه البحر الميت عام 2014 وأبقته في المياه لمدة تقدر بعامين، وبعد العامين عادت إلى الفستان وكانت النتيجة مذهلة بحق.

فحين أنتشلت "سيجاليت لاندو" الفستان من المياه المالحة برفق وبشكل سلس، كانت كريات الملح البلورية تزين كامل الثوب بشكل ساحر خيالي، كفستان عروس أبيض ساحر، حيث بدت كريات الملح المتراكمة ككريستال متلئلئ تحت أشعة الشمس.

ولتوثيق العملية التي مر بها الفستان خلال تراكم كريات الملح عليه، فحصت "سيجاليت" الفستان الأسود عدة مرات ملتقطةٍ مجموعة من الصور ضمن فترات مختلفة تظهر بها العملية التدريجية المسماة بـ"Salt Crystalisation" أي الأملاح الكريستالية، ويمكنك مشاهدة الصور بحضور معرض الفن المعاصر في لندن.


ويعتبر هذا المشروع الجزء الثامن من سلسلة الصور المستوحاة من مسرحية “Dybbuk” لمؤلفها “S. Ansky”، التي تدور قصة المسرحية حول امرأة مصابة بالمس وتلبس جسدها روح حبيبها الميت، ويعد الثوب المرصع بحبيبات الملح هو نسخة طبق الأصل عن العمل الدرامي المنتج عام 1920.