simple hit counter أخطاء قاتلة في مسلسلات شهيرة كشفها الجمهور وسخروا منها! فضائح و أخطاء بالجملة على غير العادة! - مجلة عالم المعرفة
أخطاء قاتلة في مسلسلات شهيرة كشفها الجمهور وسخروا منها! فضائح و أخطاء بالجملة على غير العادة!

أخطاء قاتلة في مسلسلات شهيرة كشفها الجمهور وسخروا منها! فضائح و أخطاء بالجملة على غير العادة!

 شهدت بعض المسلسلات التي عرضت في الموسم الرمضاني السابق عدة أخطاءً سواء إخراجية، فنية أو تقنية، أثارت السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب سذاجة بعضها.

اليكم أهم تلك الأخطاء:
- راس الغول
شهدت أحداث الحلقة الثانية من مسلسل "راس الغول" خطأ في أحد المشاهد، حين يحاول "درويش" الذي يجسد شخصيته محمود عبد العزيز، الهرب من الشرطة بعد تورطه في حادث إرهابي، فيقوم باستبدال ملابسه مع عامل نظافة، والذي تظهر ملابسه بشكل منمق أكثر من الشخصية الأصلية.
سخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من كون ملابس عامل النظافة أكثر ترتيبًا وأناقة من ملابس درويش، وهو عكس ما قاله درويش بأنه تبادل ملابسه مع شخص بسيط، ووصفه بـ"الغلبان".
xgfhgfzh-png-58658158045246527.png
والمسلسل من بطولة محمود عبد العزيز، ميرفت أمين، فاروق الفيشاوي، محمد شاهين، بيومي فؤاد ولقاء الخميسي، ومن تأليف وائل حمدي، وشريف بدر الدين، وإخراج أحمد سمير فرج.


- الأسطورة

خطأ آخر وقع فيه الفنان محمد رمضان، في مسلسله الأسطورة، حيث ظهر وهو يرتدي الساعة نفسها التي ظهر بها وهو يؤدي الشخصية الأخرى، حيث يظهر داخل المسلسل بدور شخصيتين، وأثارت تلك اللقطة سخرية كبيرة على السوشيال ميديا.
728383979058848280-1-jpg-95415167987566305.jpg
"الأسطورة" بطولة محمد رمضان، فردوس عبد الحميد، روجينا، هادي الجيار، ياسمين صبري، مي عمر، نسرين أمين وعايدة رياض، ومن تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج محمد سامي.


- فوق مستوى الشبهات



فرق السن خطأ يقع فيه أغلب صناع الدراما، وهو ما بدا واضحًا في مسلسل "فوق مستوى الشبهات" للفنانة يسرا، حيث تؤدي دور والدتها الفنانة "ليلى عز العرب"، والتي يرد في سياق المسلسل أنها في سن السبعين.

إلا أنه بالرجوع إلى عمر الفنانتين، فإن يسرا من مواليد 1951، وليلى عز العرب 1948، مما يشير إلى أن الفارق بينهما 3 سنوات فقط.
المسلسل من بطولة يسرا، نجلاء بدر، شيرين رضا، أحمد حاتم، صبري فواز، سيد رجب، باسل الزارو، ولاء الشريف، مراد مكرم، سمر مرسي، هند عبد الحليم وناردين فرج، ومن تأليف عبد الله حسن وأمين جمال، وإنتاج العدل جروب، وإخراج هاني خليفة.
- المغني
خطأ غير مقصود وقع فيه القائمون على مسلسل "المغني" الذي يتناول قصة حياة الفنان محمد منير، حين استبدلوا اسم ملحن أحد الأغاني بمؤلفه، في تيتر المسلسل.
فقد ظهر في التيتر أن مؤلف أغنية "اللي غايب" محمد سلطان، وملحنها عمر بطيشة، والعكس هو الصحيح.
المسلسل من بطولة محمد منير، رانيا فريد شوقى، ميساء مغربى، إيناس كامل، مريهان حسين، ساندي علي، محمد عادل، جمال عبد الناصر، محمد أبو داوود ومحمد مهران، وسيناريو وحوار أحمد محيي ومحمد محمدي، وإنتاج محمد فوزي وإخراج الدكتور شريف صبري.


- نص يوم

وقع مخرج العمل اللبناني "نص يوم" في خطأ إخراجي، حين حول المشهد المفترض له أن يكون ليلي إلى نهاري، وذلك ضمن أحداث الحلقة الثانية، عندما أتصل تيم حسن بنادين نجيم ليلًا قائلًا لها: "ألو قلت بلحقك قبل ما تنامي، فهل يمكن أن نلتقي ضروري"، لترد نجيم: "قلقتني وين بدك نلتقي"، حتى يظهرا في المشهد التالي نهارًا.
62a7611f-jpg-14648116864568119.jpg
المسلسل من بطولة تيم حسن، نادين نجيم، أويس مخللاتي، فادي أبي سمرا، سليم صبري، حسين المقدم، عفيف شيّا، عمر ميقاتي، شربل زيادة، بيار جماجيان، شربل اسكندر، جوزيف أبي خليل، سلطان ديب، جهاد سعد وباتريك مبارك، ومن تأليف باسم سلكا وإخراج سامر البرقاوي.