simple hit counter عندما يتفشى الجهل بالمجتمع تهافت على شراء القمل في بعض الدول العربية وصلت سعر القملة الواحدة 4 و5 دولارت ويستخدمونها في !! - مجلة عالم المعرفة
عندما يتفشى الجهل بالمجتمع  تهافت على شراء القمل في بعض الدول العربية وصلت سعر القملة الواحدة 4 و5 دولارت ويستخدمونها في !!

عندما يتفشى الجهل بالمجتمع تهافت على شراء القمل في بعض الدول العربية وصلت سعر القملة الواحدة 4 و5 دولارت ويستخدمونها في !!


أحد الأسواق الشعبية في منطقة الجهراء في الكويت ، تبيع حشرة القمل الحي للسيدات الباحثات عن شعر أطول، موضحة ان الحبة منها تباع بدينار وربع اي حوالي 4 دولارات.

واشارت الصحيفة الى ان الفكرة وراء انتشار عادة شراء القمل هي الاعتقاد بأن الحشرة تقوم بتحريك الدم نتيجة وخز فروة الرأس، وبالتالي تزيد سرعة إطالة الشعر وتزيد كثافته، كما أنها تقي من جلطات الدماغ.

لافتة الى ان العديد من المنتديات النسائية تنصح باستخدام القمل في إطالة الشعر، وتؤكد بيعه في محال السعودية في الحفنة بـ 100 ريال والبحرين أيضاً. ولا يقتصر زبائن تلك المحال على النساء، فحتى الرجال الراغبين في إطالة شعرهم يقومون بشرائه وزرعه.


وحذرت بلدية دبي الصالونات النسائية من بيع القمل بحجة مساهمته في نمو الشعر، مؤكدة أنه يعرض صاحب الصالون لغرامة مالية تصل إلى 2000 درهم، وقد تتضاعف في حال تكرار المخالفة.


وأكد موقع "الإمارات اليوم" نقلا عن عاملات في صالونات حلاقة نسائية وجود إقبال من بعض النساء على شراء القمل، لاعتقادهن أنه يكثر الشعر.

وتعمل الصالونات على تربية القمل من خلال جمع الشعر التالف، ووضعه في علبة تحت درجة حرارة مرتفعة، من أجل نمو القمل، ويصل سعر القملة الواحدة إلى 14 درهما.

من جانبه، حذر أخصائي أمراض جلدية النساء من الإقبال على شراء القمل أو استخدامه بحجة زيادة كثافة الشعر، مشيرا إلى أن انتشار القمل في الشعر يؤدي إلى الإصابة بأمراض جلدية خطرة، قد تنتشر بين أفراد الأسرة ويصعب علاجها على المدى القصير.



المصدر: الإمارات اليوم