simple hit counter صادم.. لهذا السبب تم منع "لعبة البوكيمون" في بعض الدول! مع أنها لاقت رواجاً كبيراً لكن شاهدوا ماذا يحدث للأشخاص الذين يلعبونها.. - مجلة عالم المعرفة
صادم.. لهذا السبب تم منع "لعبة البوكيمون" في بعض الدول! مع أنها لاقت رواجاً كبيراً لكن شاهدوا ماذا يحدث للأشخاص الذين يلعبونها..

صادم.. لهذا السبب تم منع "لعبة البوكيمون" في بعض الدول! مع أنها لاقت رواجاً كبيراً لكن شاهدوا ماذا يحدث للأشخاص الذين يلعبونها..

انتشرت في الآونة الأخيرة لعبة حظيت بشهرة واسعة وهي عبارة عن المسلسل الكارتوني الشهير Pokemon، وطرحت الشركة اليابانية هذه الفكرة في إطار لعبة تتوافر عبر الأجهزة الذكية تمكِّن مستخدمها من جمع شخصيات الـ Pokemon والذهاب في رحلات لأماكن مختلفة لجمع البوكيمون والحصول على كرات جديدة.

هذه اللعبة التي طرحت على أجهزة أندرويد من خلال الـ "play market" تعتمد على نظام تحديد المواقع المتوافر في أجهزة المحمول، بالإضافة للكاميرا مع وجود اتصال جيد بالانترنت.

وتمكنك اللعبة من البحث عن البوكيمون في المنطقة التي توجد فيها ومن طريق الـGPS تحدد لك أماكن وجود أقرب بوكيمون إليك لتنطلق في رحلتك الخاصة للبحث عنه والحصول عليه وتساعدك في استكشاف أماكن جديدة من حولك. كما تساعدك اللعبة في تدريب البوكيمون الخاص بك وتطويره والدخول في تحديات مع أصدقائك لتحديد البوكيمون الأقوى والانتقال إلى مراحل متقدمة. وبعد تثبيتك الـPokemon Go من خلال متجر "غوغل بلاي" على هاتفك، تتيح لك اللعبة الوصول للموقع الجغرافي حتى تتعرف إلى حركتك، وبعدها ستطلب اللعبة منك اختيار الشخصية التي ستمثلك وبعدها مباشرة سيظهر عدد من البوكيمون على خريطة في الأنحاء القريبة منك، للإمساك بأي بوكيمون منها.

يشار إلى أنه يمكن للمستخدمين في الولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا تحميل اللعبة من أي مكان حول العالم من خلال مواقع خارجية كملف APK، لكن يُنصح بانتظار توافر اللعبة في بلدك لتفادي الإصابة بفيروسات أو الاحتيال للحصول على المعلومات الشخصية الخاصة بك. كما أنه بإمكان مستخدمي "آيفون" تحميل لعبة Pokemon Go عبر متجر التطبيقات.

ولكن هذه اللعبة تم منعها مؤخراً في بعض الدول والسبب ستشاهدونه في هذا الفيديو...