simple hit counter شاهد| أين يقع قبر السيدة حواء أم البشر؟ هل شاهدته من قبل؟! - مجلة عالم المعرفة
شاهد| أين يقع قبر السيدة حواء أم البشر؟ هل شاهدته من قبل؟!

شاهد| أين يقع قبر السيدة حواء أم البشر؟ هل شاهدته من قبل؟!

 بعض الدراسات التاريخية تؤكد أن أب البشرية "أدم" هبط بالهند فيما هبطت "الأم" بجدة، الشيء الذي يبرره وجود قبر السيدة حواء بجدة السعودية.

حيث قام الدكتور "عبد الله يونس" أستاذ التاريخ القديم بالسعودية دراسة تاريخية، أثبتت أن قبر السيدة حواء أم البشرية في مدينة جدة، وبالضبط بمنطقة طريق الساحل القريبة من ساحل البحر الأحمر.

وعقب هذا الدراسة التاريخية، جاء فى تصريح من الدكتور عبد الله لوسائل الإعلام بالسعودية "إنه وصل أخيرا إلى هذا الإثبات بمساعدة فريق البحث الخاص به والاستعانة بعدة كتب عن الرحالة العرب واليونانيين وغيرهم من الذين قالوا جميعا ان السيدة حواء قد دفنت فى مدينة جدة تحت اسوار المدينة القديمة، موازة ساحل البحر الأحمر.

وقد أشار الدكتورعبدالله، أنه توصل لهذه النتيجة بعد مجهود كبير، ودراسة كبيرة فى سيرة الرحالة العربى ابن جبير،الذى يعتبر من أوائل من قام بتحديد مكان دفن السيدة حواء، وقد كان توقعه صحيح، وثبت أنها مدفونة طبقا لما حدده.

المقبرة حاليا تعد إحدى مقابر جدة، بل أقدمها على الاطلاق وكانت تقع عند نهاية سور جدة القديمة وعندما أزيل السور بقيت المقبرة على حالها فترة من الزمن، وهي مبنية بالحجر المنقبي الذي بنيت به بيوت جدة القديمة، وقد جرى مؤخراً تجديد سور المقبرة وتغطيته بالرخام من الخارج وعمل مماشي داخل المقبرة بعيداً عن القبور حتى يسير عليها الناس عند قيامهم بدفن أحد الموتى.