simple hit counter مفاجآات جديدة عن الطائرة المصرية المنكوبة بعد تفريغ محتويات الصدنوق الأسود !! - مجلة عالم المعرفة
مفاجآات جديدة عن الطائرة المصرية المنكوبة بعد تفريغ محتويات الصدنوق الأسود !!

مفاجآات جديدة عن الطائرة المصرية المنكوبة بعد تفريغ محتويات الصدنوق الأسود !!

قالت مصادر بلجنة التحقيق في حادث تحطم طائرة شركة مصر للطيران فوق البحر المتوسط في مايو الماضي، اليوم الثلاثاء، إن مسجل قمرة الطائرة أوضح حدوث حريق ومحاولات لإخماده وهو ما يتوافق مع البيانات الأولية التي تم التوصل إليها.


وتحطمت طائرة الرحلة رقم 804 التابعة لشركة مصر للطيران في 19 مايو الماضي، فوق البحر المتوسط بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بعشرة أميال، وعلى متنها 66 شخصا بينهم 30 مصريا، وكانت الرحلة قادمة من باريس.

وبحسب «أصوات مصرية»، قالت المصادر إن ما دار في كابينة الطائرة من محاولات إخماد الحريق يتوافق مع البيانات المسجلة على الأجهزة الأخرى خاصة مع رسائل نظم التواصل والإبلاغ مع الطائرة (ACARS) والتي تشير إلى وجود دخان في دورة المياه ودخان صادر من غرفة الأجهزة الإلكترونية للطائرة avionics كما تتوافق المعلومات مع الآثار الموجودة على قطع حطام الجزء الأمامي للطائرة والذي تم انتشاله حيث تعرض لحرارة عالية ودخان كثيف.

وقالت المصادر إن كل الفرضيات مطروحة كأسباب لسقوط الطائرة ومن بينها فرضية العمل الإرهابي، مشيرة إلى أن من النادر حدوث حريق كبير بشكل مفاجئ مثلما توضح كل المعلومات والمؤشرات.