simple hit counter كيف تزيل الحبوب والشامات الكبيرة ؟؟ 9 حلول طبيعية مجبربة و نتيجتها مضمونة إلى حد كبير !! - مجلة عالم المعرفة
كيف تزيل الحبوب والشامات الكبيرة ؟؟  9 حلول طبيعية مجبربة و نتيجتها مضمونة إلى حد كبير !!

كيف تزيل الحبوب والشامات الكبيرة ؟؟ 9 حلول طبيعية مجبربة و نتيجتها مضمونة إلى حد كبير !!

 تكون الشامات بمختلف الأشكال، كبيرة وصغيرة، ناعمة أو خشنة، مسطحة أو مدورة، مرتفعة أو على الجلد ذاته، بشعر أو بدون، وتظهر هذه الأشكال المختلفة للشامات بمرور الزمن وخلال أعمار 20 و30. وشكلهم بالإضافة لعددهم يكون له دخل بمختلف العوامل مثل التعرض للشمس، والجينات، والاختلافات الهرمونية.

ومع مرور الزمن فإن بعض الشامات تبقى، تكبر أو تختفي، ولكنها لا تختفي جميعها. ولهذا سنعطيكم حسب ترجمتنا المباشرة في شاشة نيوز حلولاً للتخلص من الشامات بكل سهولة وتأكيد.

وبكل الأحوال، من المهم جداً تفتيش الشامة عن أي تشوهات في اللون والحجم أو تماثل شكل حدودها قبل البدء بهذه العلاجات المنزلية، وفي حال وجود خلل فمن المهم مراجعة الأطباء للتأكد من أنها ليست سرطانية، فلا يجب عليك أبداً علاج الشامات السرطانية منزلياً!



وهذه هي أنجح وأفضل 9 علاجات منزلية للشامات:



1- زيت الخروع

فوائد هذا الزيت واضحة في الحد من الشامات، والقضاء على البثور وعلامات الجلد وكأنه ينهيها كلياً، ويزيلها دون أن يترك أية ندبات أو آثار.

من الضروري الصبر والتروي في هذا العلاج لأنه يحتاج وقتاً ولكنه يقوم بإزالة الشامات بشكلٍ تدريجي من الجلد. ومن الممكن إضافة رشة من بيكربونات الصودا إلى بضعة نقاط من زيت الخروع وحبة أسبرين إلى الخليط، ثم قم بفركه على الشامة وضعه لعدة ساعات من أجل الجفاف، وقم بتكرار العملية هذه مرتين يومياً لمدة شهر، ويمكن استخدام زيت الخروع لوحده أيضاً.



2- الصبار، أو الألوفيرا

هو مؤثر جداً في عملية إضافة أو تفتيح الشامات تحديداً، فقم بإضافة القليل من الألوفيرا الطبيعية على الشامة ثم ثبته باستخدام ضمادة قطنية وارتكه عليها لمدة تتراوح بين 3-4 ساعات من أجل تركها وقتاً كافياً لتمتص الشامة المادة الهلامية منه، وبعد ما يقارب الشهر من المفترض أن تكون النتائج أصبحت واضحة.



3- الثوم

واحدة من أفضل الحلول الطبيعية في حالة الشامات، بحيث تقوم الأنزيمات الموجودة في الثوم بكسر الخلايا المشكلة للشامات والتي تنتج الصبغات، وبها تقوم بتخفيف اللون من الصبغات كافة.

الطريقة تكون، حسب ترجمتنا في شاشة نيوز، عبر وضع حبة ثوم طازجة مباشرة على الشامة، وتثبيتها بواسطة الضمادة القطنية وتركها لعدة ساعات أو خلال الليل والنوم، ومن ثم تكرار هذه الخطوة لعدة أيام حيث سيتم ملاحظة سقوط الشامة تدريجياً، حيث تبدأ النتائج بالظهور مع مرور اليوم الخامس على هذا العلاج، ومن المهم ملاحظة أن الثوم قد يسبب الاحمرار أو تهيج الجلد عند وضعه عليه.



4- زيت البصل

له تأثير قوي بسبب الأحماض الموجودة بداخله ليزيل الشامات بتأثير عالٍ ويوحد لون البشرة أيضاً. الطريقة تكون باستخدام قطعة قطن عليها بعض من عصير البصل، يتم تمريرها على الشامة وتركها لمدة بين نص ساعة وساعة، ومن ثم غسلها وتكرار هذه الخطوة 2-3 مرات يومياً لمدة 3 أسابيع، ومن الممكن أيضاً خلط عصير البصل ببعض من خل التفاح بكمياتٍ متساوية ووضعه على المنطقة المرادة وتركه لمدة 30 دقيقة، وتكراره يومياً لمدة 4 أسابيع.



5- بذور زيت الكتان

يمكن التخلص من الشامات الكبيرة والمرتفعة عن الجلد بكل سهولة باستخدام زيت بذور الكتان، ليقوم بتنعيمهم وفردهم على الأطراف ليسهل عملية سقوطهم وإزالتهم.

الطريقة حسب ترجمتنا في شاشة نيوز تقول إنه يتم مزج بعض من زيت بذور الكتان مع العسل وبعض بذور الكتان لتصبح كالمعجون ومن ثم وضعها على الشامات مباشرة، وترك المعجون عليها لما يقارب الساعة وتكرار هذه العملية 3 مرات يومياً لعدة أسابيع.



6- خلاصة بذور الجريبفروت

تستخدم خلاصة بذور الجريبفروت المليئة بالفلافونيدات وفيتامين E لتكون مؤثرة جداً في إزالة الشامات ومشاكل الجلد الأخرى، فيجب إضافة نقطة من هذه الخلاصة على المنطقة المرادة وتثبيتها باستخدام ضمادة وتركها لعدة ساعات لمرتين أو 3 يومياً لمدة شهر.

يتم مزج خلاصة بذور الجريبفروت مه زيت الأفوكادو بنسبة 1:10، أي مزج نقطة من زيت لأفوكادو لعشر نقاط من خلاصة بذور الجريبفروت، ثم وضعهم وتركهم على الشامة لمدة 15 دقيقة، وتكرار الخطوات هذه حتى تختفي كلياً.



7- خل التفاح

خل التفاح معروف بنتائجه الممتازة في العلاجات الطبيعية ويزيل الشامات بشكلٍ أكيد ومؤثر نتيجة ما يحتويه من أحماض، ويقوم بإزالتهم بشكل فعال.

وتكون الطريقة، حسب ترجمتنا في شاشة نيوز، هي بتغريق قطنة بخل التفاح، وتثبيتها على الشامة باستخدام ضمادة طوال الليل، وإعادة هذه الخطوة لمدة 10 أيام، من المفترض بعدها أن تستطيع قشط الشامة بذاتها بشكلٍ خفيف، باستخدام المياه الدافئة وإضافة خل التفاح عليها حتى يختفي لونها.

يجب ترك الخل لينشف طبيعياً عن المكان المراد وإعادة هذه الخطوة عدداً من المرات يومياً، ومن المهم الإشارة إلى أن خل التفاح يمكن أن يزيد الوضع سوءاً في بداية الأمر، ولكن تبدأ النتائج بالظهور بعد عدة أيام، وتأتي النتيجة الجيدة بعد عدة أيام حتى لا تترك أثراً أبداً، وفي الحالة المعاكسة يمكن استخدام زيت جوز الهند للتخلص من  الندبات.



8- زيت النقرس العضوي: والذي يتم استخراجه من شجرة النقرس في الصومال

وحسب ترجمتنا المباشرة في شاشة نيوز فإن هذه الشجرة تنمو في ظروف جافة ومقفرة، ويفيد هذا الزيت العضوي  في تجفيف الشامة وإزالتها بشكلٍ تدريجي، طبقةً واحدة في كل مرة، ولهذا يجب مزجها بنسبة 1:8 مع زيت الزيتون، أي نقطة زيت زيتون و8 نقاط من زيت النقرس.

ثم يتم إضافة الخليط وتركه لعدة ساعات هلى الشامة، مع تكرار العملية 3-2 مرات أسبوعياً للتخلص من الشامات، ومن أجل تفادي الندبات يمكن استخدام العلاج ذاته في أيامٍ بعد إزالة الشامة، ولكن في حال تهيج الجلد من هذا العلاج أوقفه مباشرة.



9- عصير الاناناس

عصير الأناناس الطبيعي يخفف بروز الشامات ويقوم بتفتيح لونهم، وبهذا يجب إضافتهم عبر إغراق قطنة بعصير الأناناس ووضعه على الشامة لصباح اليوم التالي، وإعادة هذا العلاج عدة مرات لنتيجة أفضل، واستخدام العصير المعصور يومياً وطازجاً لاحتوائه على حمض الستريك.

يستخدم هذا العلاح عدة مرات يومياً أيضاً، وخلال عددٍ من الأسابيع حتى يتم الوصول للنتيجة الأفضل المرجوة، وبعيداً عن عصير الأناناس يتم استخدام الأحماض الأخرى مثل التفاح الحامض، والليمون، والجريبفروت، ولكن يجب التأكد من عدم حساسية الجلد لهم من أجل تفادي مشاكلَ أخرى.

يجب التوقف مباشرة من القيام بأي من هذه العلاجات في حال كان هناك تحسس للبشرة منها، حسب ترجمتنا في شاشة نيوز.



المصدر: http://www.healthyfoodhouse.com/