simple hit counter تقرير استخباراتي أمريكي خطير ...3 دول عربية ستختفي عن الخريطة قريباً سوريا من ضمنهم لكن ستصدمون بالدولة الثالثة !! - مجلة عالم المعرفة
تقرير استخباراتي أمريكي خطير ...3 دول عربية ستختفي عن الخريطة قريباً سوريا من ضمنهم لكن ستصدمون بالدولة الثالثة !!

تقرير استخباراتي أمريكي خطير ...3 دول عربية ستختفي عن الخريطة قريباً سوريا من ضمنهم لكن ستصدمون بالدولة الثالثة !!

مفاجأة كبرى وغير متوقعة قام بتفجيرها مدير جهاز المخابرات السابق لـ CIA بالولايات المتحدة الأمريكية مايكل هايدن  بعد أن أطلق تصريحات مثيرة للجدل يؤكد من خلالها على إختفاء 3 دول عربية عن خريطة الشرق الأوسط خلال الفترة القليلة القادمة .


جاء ذلك خلال إحدى لقائته الصحفية التى أقامها مؤخراً مع مجلة "لو فيجارو" الفرنسية , وأكد أيضاً مايكل هايدن مدير المخابرات الأميركية أنه وفقاً لإتفاقية "سايكسبيكو" لعام 1916 والتى قامت بمبادرة من مجموعة من الدول الأوروبية لمساعدة الدول النامية فى تكوين كيان ذاتى لها ,بالإضافة للوضع الحالى الذى تشهده المنطقة .

فإنه هناك دولتان على الأقل سوف تختفيان قريباً نت على الخريطة , مشيراً بأن العراق أصبح لا وجود لها وكذلك سوريا , وخلال الفترة المقبلة سوف يكون هذا مصير لبنان التى تتجه نحو الفشل , وتابع: أصبح كل هذا تحت مسميات عديدة فهناك “داعش” والقاعدة والأكراد والسنة والشيعة، تحت مسّمى سابق هو سورية والعراق، على حد تعبيره.