simple hit counter الأم الوحيدة في العالم التي تربي 3 توائم مكفوفات وصمّاوات. كانت بانتظار معجزة، ثم حدث شيء في حياتها... - مجلة عالم المعرفة
الأم الوحيدة في العالم التي تربي 3 توائم مكفوفات وصمّاوات. كانت بانتظار معجزة، ثم حدث شيء في حياتها...

الأم الوحيدة في العالم التي تربي 3 توائم مكفوفات وصمّاوات. كانت بانتظار معجزة، ثم حدث شيء في حياتها...

بعد طلاقها وجدت ليز دان نفسها وحيدة في تربية ابنتها البالغة من العمر ثلاث سنوات. ولكن ليز أصبحت حامل من جديد وهذه المرّة بثلاثة توائم.
في 30 نيسان/أبريل 2000 أنجبَت ليز ثلاث فتيات توائم متشابهات بعد 24 أسبوعًا من الحمل فقط. زوي وصوفي وإيمّا معًا لم يكن وزن كل منهن يتجاوز 1.8 كلغ ولكنّهنّ بقين على قيد الحياة بأعجوبة. للأسف، المضادات الحيويّة التي أُعطِيَت لهنّ في المستشفى لتجنّب الالتهابات سببت لهن أضراراً فادحة، وبعد 4 أشهر فقط علِمَت ليز أن توائمها مكفوفات. عندما بلغنَ السنتَين من العمر علِمَت أنهنّ صمّاوات لا يسمعن.
بقيَت توائم ليز التوائم الثلاث الوحيدات الصمّاوات والمكفوفات في العالم. تخيّلوا تربية 4 أطفال بمفردكم. والآن تخيّلوا أن ثلاثة من هؤلاء الأطفال يتطلّبون عناية خاصّة. كانت ليز منهارة جسديًا ومرهقة نفسيًا وفاقدة الأمل. عندما بلغت توائمها 4 سنوات أصبحت بحاجة إلى نوع من المعجزة.
لم يكن لديها أدنى فكرة أن ذكرى أليمة ستعود وتظهر في حياتها...
وقع ليز وجورج بحبّ بعضهما في الجامعة. كان هو في الحادية والعشرين وهي في التاسعة عشر من العمر. ومثل أي علاقة جديدة واجها بعض التقلُّبات.

لم تكن حياة ليز سهلة ولم تتمكّن من دفع تكاليف دراستها.
تعارف ليز وجورج لمدّة سنتَين قبل أن تلتحِق ليز بالجيش وتلتقي بشاب آخر. وسرعان ما أنجبَت إبنتها ساره.
ولكن جورج لم ينسها يومًا.
في 30 نيسان/أبريل 2000 أنجبَت ثلاث فتيات توائم متشابهات بعد 24 أسبوعًا من الحمل فقط. زوي وصوفي وإيمّا معًا لم يكن وزنهنّ يتجاوز 1.8 كغ.
بعد إمضاء أشهر في قسم الحضانة في العناية الفائقة عادت الأخوات الثلاثة إلى المنزل. بعد 4 أشهر فقط علِمَت ليز أن طفلاتها مكفوفات وبعد شهرَين علِمَت أنهنّ صمّاوات.
زوي وصوفي وإيما هنّ التوائم الثلاث المكفوفات والصمّاوات الوحيدات في العالم.
في الوقت نفسه كانت ليز تمرّ في فترة طلاق وكانت الوحيدة التي تربّي ساره وبناتها الثلاثة يتطلّبن عناية خاصّة. قالت ليز:"استهلكتُ طاقتي كلّها. ظننتُ أني كلّ ما لديهن ولم أكن أفكّر إلّا بصغيراتي ".
مرّت 14 سنة على هجر ليز لحبيبها في الجامعة. ثم عاد جورج إلى حياتها في الوقت المناسب. ولكن ليز لم تستطع أن تخفي المعلومة التي من الضروري أن يعرفها. قالت له إنها لديها ثلاث توأمات وإنهنّ صمّاوات ومكفوفات.
وكانت على ثقة من أن جورج سيهرب بأقصى سرعته.
لكن جورج لم يُغرم بليز فحسب بل سحرته الفتيات الأربعة. وتزوّجا !
ساعد جورج ليز في تربية الفتيات الأربعة الرائعات. صدمَه أن التوائم يعانين من الكلام الجارح والتحديق وتهامس الغرَباء. لم تكن عامّة الناس واعية لمشكلة الصمَم والعمى.
وعلى الرغم من زرع جهاز للصوت عانَت التوائم من صعوبات في التعلُّم. صوفي عمياء جزئياً بينما زوي وإيما عمياوان بالكامل. تستطيع صوفي أن تتكلّم بينما زوي وإيما تتواصلان بلغة الإشارات.
بفضل تبرّعات مؤسّسة الدكتور فيل وإعاناتها تمكّن ليز وجورج من تحمُّل تكاليف منح التوائم تعليمًا في المنزل.
يستمرّ ليز وجورج بالمضيّ قُدُمًا وقد وضعا آمالًا كبيرة في التوائم. لجورج أحلام كبيرة لأولاده. " أريد أن أرى إيما وزوي تنالان شهادتيهما. أحلم باليوم الذي تتمكّن فيه زوي من ملامسة وجه ليز ومعرفة أنها أمّها."
ifarasha