simple hit counter سر الجنيه أبو جملين الذي يقدر ثمنه ب 2مليون جنيه !! وما دوره في تحضير الجن وعلاقته بوديعة الملك فاروق !! إليكم التفاصيل - مجلة عالم المعرفة
سر الجنيه أبو جملين الذي يقدر ثمنه ب 2مليون جنيه !! وما دوره في تحضير الجن وعلاقته بوديعة الملك فاروق !! إليكم التفاصيل

سر الجنيه أبو جملين الذي يقدر ثمنه ب 2مليون جنيه !! وما دوره في تحضير الجن وعلاقته بوديعة الملك فاروق !! إليكم التفاصيل

ظهرت في الآونة الأخيرة بمصر ظاهرة بيع العملة الورقية فئة الجنيه المصري القديم بغرض اقتنائها لدى مجموع من محبي اقتناء الأشياء النادرة، الأمر الذي جعل الحديث يزداد حول ما يسمى بـ"أبوجملين" نظرًا للشائعات الكثيرة والمبهمة في نفس الوقت حول تلك العملة، حيث روج الكثيرون إلى أن تلك الفئة من العملة المصرية القديمة تستخدم لعدة أغراض غير شرعية.

ومن المعلوم أن صدور أول جنيه مصري ورقي وكان يسمى "أبوجملين"، كان يوم 5 يناير 1899، وكان ذلك الجنيه هو أول عملة ورقية بديلًا عن القرش، وتم تقييمه بما يساوى 7.43 جرام من الذهب، واستمر هذا التقييم منذ 1885 حتى عام 1914.

فجمع العملات الورقية هي هواية بألف هواية، هي محيط من الثقافة والمعرفة والمتعة، ويبحث البعض على اقتناء بعض العملات القديمة والتي تعود لعصور زمنية مختلفة، الأمر الذي يمكن أن يدفع فيه الآلاف من الجنيهات من أجل الحصول على عملة ربما لا تساوى شيء عند شخص آخر.

شائعات لا تنتهي

وتدور مجموعة من الخرافات والأوهام عند المصريين عن الجنيه المصرى أبوجملين، أبرزها أن هذا الجنيه متعلق بوديعة موجودة في سويسرا للملك فاروق تبلغ 2 مليون إسترليني ويمكن لأي شخص أن يحصل عليها مقابل الجنيه أبوجملين.

كما ارتبط الجنية أبوجملين بأعمل السحر والشعوذة، فأكد البعض أن هذا الجنيه يتم استخدامه في عمليات تحضير الجن، والبحث عن الآثار وفتح المقابر بجانب استخدام الزئبق الأحمر.

وعرض بعض المصريين صورة للجنيه أبوجملين على أحد مواقع الإعلانات من أجل عرضه للبيع وطلب أكثر من 2 مليون جنيه ثمن هذا الجنيه، بينما عرض آخر 50 ألف جنيه مقابل التنازل عن الجنيه أبوجملين.