simple hit counter السلطات الألمانية تكشف هوية منفذ هجوم ميونخ الذي أسفر عن مقتل 11 شخص على الأقل حتى الآن !! - مجلة عالم المعرفة
 السلطات الألمانية تكشف هوية منفذ هجوم ميونخ الذي أسفر عن مقتل 11 شخص على الأقل حتى الآن !!

السلطات الألمانية تكشف هوية منفذ هجوم ميونخ الذي أسفر عن مقتل 11 شخص على الأقل حتى الآن !!

قتل 11 شخصا وأصيب آخرون، الجمعة 22 يوليو/تموز، بحادث إطلاق نار داخل مركز تجاري وأماكن اخرى في مدينة ميونخ جنوبي ألمانيا.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصورا تظهر أشخاصا في حالة هلع وهم يركضون بعد إطلاق النار داخل مجمع "أولومبيا" التجاري الضخم.

وقال شهود عيان إن رجلا مسلح دخل المركز التجاري وأطلق النار بصورة عشوائية ولاذ لاحقا بالفرار تجاه محطة سكك الحديد في المدينة، فيما طوقت القوات الأمنية الألمانية المركز التجاري وأخلته من المدنيين.

وأعلنت سلطات ميونخ وقف حركة النقل بشكل عام في المدينة، فيما لازالت الأجهزة الأمنية تبحث عن منفذ الهجوم وأسبابه.

في غضون ذلك سارع نشطاء إلى إعطاء الحادث طابعا إرهابيا صرفا وهلل مؤيدو  تنظيم "داعش" على مواقع التواصل الاجتماعية، قبل صدور بيان من التنظيم عن تبنيه الهجوم.


توصلت السلطات الألمانية، إلى هوية منفذ هجوم قطار ميونخ، الذي وقع صباح اليوم الثلاثاء، موضحة أنه شاب عمره 27 عامًا، ويدعى "بول إتش". وبحسب صحيفة ميرور البريطانية، فإن المتهم من أصول مهاجرة ولا يملك سجلاً جنائيًا ولا تعرفه الشرطة الألمانية مسبقًا. وأكد مسئولو إنفاذ القانون في ألمانيا، أن السلطات اعتقلت منفذ هجوم قطار ميونخ على الفور، مؤكدين أنه لا يملك سجلاً جنائيًا. وقال رئيس بلدية ميونخ "أنجيليكا أوبرماير"، لصحيفة دويتشه تسايتونج، إنه مواطن ألماني، وفي السياق ذاته حظرت السلطات الألمانية العمل في محطة القطار بشكل جزئي، ومن المتوقع أن يستمر ذلك لفترة، باعتبارها مسرحا للجريمة.