simple hit counter شرطي يطلب من امرأتين خلع ملابسهما والسبب غريب جدا فضيحة مدوية جديدة للشرطة الصينية - مجلة عالم المعرفة
شرطي يطلب من امرأتين خلع ملابسهما والسبب غريب جدا فضيحة مدوية جديدة للشرطة الصينية

شرطي يطلب من امرأتين خلع ملابسهما والسبب غريب جدا فضيحة مدوية جديدة للشرطة الصينية

 أصبح شرطي في الصين منذ أسبوع محط كراهية مستخدمي الإنترنت الصينيين بسبب كلامه المشين والمعادي للنساء. والقصة هي أن هذا الشرطي ألقى القبض على امرأتين رفضتا إظهار بطاقات هويتهما.

في مقاطعة باوآن قرب شنزهين (جنوب الصين بالقرب من هونغ كونغ). وقد صورته السيدتان المقبوض عليهما الجالستان في المقعد الخلفي بسيارة الشرطة، دون علمه وكانتا تطالبان بتفسير سبب إلقاء القبض عليهما.

ويسمع صوت الشرطي يقول: نعم لقد قبضت عليكما لأنكما جميلتان! (…) وأنا أشتبه في أنكما رجلان فاخلعا ملابسكما لأعرف إن كنتما امرأتين (…). سأريكما…سأسجنكما مع اللصوص والمجرمين المصابين بالإيدز (…).

هذا الفيديو الذي يصور "كل ما جادت به قريحة" الشرطي قد نشر على شبكات التواصل وأثار ضجة لدرجة أن شرطة باوآن أعلنت عن فتح تحقيق وتوقيف الشرطي عن العمل. وأعرب رئيس الشرطة في المدينة عن اعتذاره للسيدتين الموقوفتين عن سلوك ذلك الشرطي.

وفي الأسابيع الأخيرة، شاعت عدة فضائح تورطت فيها عناصر من الشرطة الصينية، إذ أكد يوم الأحد المحامي وو ليانغسو من مدينة غوانغزي أن عناصر من الشرطة مزقوا ملابسه في المحكمة. ونشرت صورة له نصف عارٍ فأثارت جدلا حول الاستخدام المفرط للعنف في مكان من أماكن العدالة.

وتأتي هذه القضية من جديدة لتشوه صورة الشرطة الصينية. ومؤخرا في بداية أيار/مايو 2016، مات الخبير البيئي المعروف في بيجين لي يانغ بعد أن ألقى عليه القبض خمسة عناصر من الشرطة. وحسب قوات حفظ النظام فقد اشتُبه بأنه كان عند عاهرة. لكن عائلة الضحية كذبت هذه الرواية مؤكدة أن الشرطة استخدمت العنف المفرط عند إلقاء القبض على الرجل.

شاهدوا الفيديو ...