simple hit counter لأوّل مرّة تعرفونها .. حقائق صادمة ومُرعبة عن "بوكيمون"! يقولون انها مجرد صدفة ... ماذا تعتقد أنت - مجلة عالم المعرفة
 لأوّل مرّة تعرفونها .. حقائق صادمة ومُرعبة عن "بوكيمون"! يقولون انها مجرد صدفة ... ماذا تعتقد أنت

لأوّل مرّة تعرفونها .. حقائق صادمة ومُرعبة عن "بوكيمون"! يقولون انها مجرد صدفة ... ماذا تعتقد أنت

من منّا لم يُشاهد أو حتى يسمع بالمسلسل الكرتونيّ "بوكيمون"، الذي أثار كثيراً من التساؤلات حول طبيعة فكرته، وحتى محتواه، والفئة التي يستهدفها، والشخصيات التي ظهرت فيه، حتّى انه تم وقف عرض المسلسل العديد من القنوات ولم يكمل بثه، بسبب هذه التساؤلات والشائعات التي أثيرت حوله.

عُرض "بوكيمون" أول مرة في الوطن العربي على القناة الثانية بالتليفزيون المصري وقناة MBC عام 2000، ومن ثم عرض على تلفزيون قطر في عام 2001 بجزأيه الأول والثاني، وكان من دبلجة مركز "الزهرة" السورية.

وفي هذا الإطار، نشرت قناة "اعرف" على "يوتيوب" مقطع فيديو لحقائق صادمة ومرعبة عن "بوكيمون"، ومنها:

1.في عام 1997 تم نقل 685 طفل الى المستشفيات بسبب مشاهدتهم لبوكيمون، وفي الحلقة رقم 38 من الموسم الاول بعد ان تم استخدام صدمة كهربائية قوية في الحلقة، وبسبب المؤثرات العالية التي استخدمت في اللقطة اصيب اكثر من 600 طفل بالدوخة والقيء.

2.في البداية كان من المقرر ان تكون الشخصية بوكيمون كليفيري هي الشخصية الرئيسية في المسلسل، لكن تراجع المنتجون عن هذا القرار وجعلوا من بوكيمون بيكاتشو الشخصية الرئيسية.

3.كلمة بوكيمون هي في الواقع ليست كلمة يابانية وانما كلمة من اللغة الانجليزية، تجمع بين كلمة وحش وكلمة والجيب وتقريبا مثل الوحش في الجيب.

4.خلال فترة أنمي بوكيمون تم اجراء الكثير من التعديلات عن شخصية اتش ومن جميع النواحي. وخلال فترة قصيرة جدا تمكنت لعبة بوكيمون من الحصول على ايرادات تصل الى 40 مليار دولار، بحيث تم بيع اكثر من 200 مليون نسخة منها حول العالم.

5.شخصية “هيتمونلي” و “هيتمونشان” هي شخصيتان مستوحاة من جاكي شان وبروس لي، واسماء الشخصيات التى لعبت دورا مهما في سلسلة بوكيمون احدثت جدلا واسع خصوصا في العالم العربي،رغم ان الشركة قالت عكس ذلك وان تلك الاسماء لديها معاني اخرى غير التى يتم الترويج لها مثلان اسم (بوكيمون) باللغة السريانية يعني (أنا يهودي) و (تشارمندر) تعني (الله ضعيف)، بيكاتشو تعني (كن يهوديا) و ماغما تعني (الله غبي) -حاشا لله-. الامر الذي ادى الى حظر هذه السلسلة في العراق وتم منع تسويقه في بعض الدول العربية.

ومع ذلك فان الشركة اليابانية قالت عكس ذلك وانها مجرد صدفة لا أكثر والكلمات تعني أشياء اخرى.


شاهد الفيديو: