simple hit counter ما سر السائل الأبيض الذي يخرج من فم الفرعون منذ الاف السنين؟ - مجلة عالم المعرفة
ما سر السائل الأبيض الذي يخرج من فم الفرعون منذ الاف السنين؟

ما سر السائل الأبيض الذي يخرج من فم الفرعون منذ الاف السنين؟


من المعروف أن التحنيط ارتبط في مصر القديمة بفكرة الخلود، التي أمن بها قدامى المصريين، في هذا الصدد يقول عالم الاثار الكبير بريستد أن المصريين هم من أكثر الشعوب التي أمنت بفكرة الحياة بعد الموت.

لذلك بات لديهم اقتناع أن الحياة فوق الأرض ماهي الا مرحلة مؤقتة يمر بها الانسان، وهي تسبق المراحل اللاحقة حيث يتم الالتحاق بعالم الخالدين والحساب حسب معتقداتهم.


حسب الأبحاث الفرعونية التي ما زالت تجرى على موميات الفراعنة، جذبت مومياء رمسيس الثاني الأنظار اليها حينما لوحظ أن سائلا أبيضا يخرج من فمها منذ مدة، حيث تقول بعض الدراسات أن هذا السائل شوهد منذ سنوات ولم ينقطع بعدها. فما هو سر هذا السائل؟


يقول الخبراء في المتحف، أن خروج هذا السائل الأبيض من فم مومياء الفرعون رمسيس الثاني هو نتيجة  التهابات مزمنة في لثته قديماً حينما كان في الحياة، وعند اجراء عمليات التحنيط، بقيت كل الالتهابات داخل فمه وأصبحت تخرج بعد تحنيطه بمئات السنوات.

وللوصول الى السبب الحقيقي لوجود هذا السائل الذي لم ينقطع، قيل أن فريقا فرنسيا متخصصا بعلم التشريح قام عام 1981 بمعاينة المومياء، وقال وقتها ان صاحب المومياء رمسيس الثاني مات غرقا، وقد انتشلت جثته وحنطت فيما بعد.