simple hit counter لحظة تزاوج بين ثعبانين عملاقين! مشاهد تخطف الانفاس .. بدت عليهما علامات الانسجام! - مجلة عالم المعرفة
لحظة تزاوج بين ثعبانين عملاقين! مشاهد تخطف الانفاس .. بدت عليهما علامات الانسجام!

لحظة تزاوج بين ثعبانين عملاقين! مشاهد تخطف الانفاس .. بدت عليهما علامات الانسجام!

 تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر لحظة تزاوج بين ثعبانين عملاقين.

وتتميز الثعابين بطقوس معينة للزواج مرتبة في خطوات متدرجة حتى يتم اتصال الذكر بالأنثى ويسمى ذكر الثعبان "أفعوان" وأنثاه "أفعى" وعادةً ما تتم عملية التزاوج في فصل الصيف عبر المراحل التالية :

 1- مرحلة البيات الشتوي: وهي المرحلة التي تتجمع فيها الثعابين في أحد المغارات لتقضي فيه فصل الشتاء بما يسمى "البيات الشتوى" وهي مرحلة مهمة لأنها تهيء هرمونات التاكثر لدي الثعابين .

 2- مرحلة الطلب: تبدأ بانتهاء مرحلة البيات الشتوي حيثُ تخرج الأفاعي من الشقوق التي كانت نائمة بها ثمَّ تبدأ بتغيير جلودها و بعد ذلك تقوم ذكور الأفاعي بعمل عرض استعراض قوى وهو يشبة الرقصة حيثُ تتنافس فيما بينها  حتى يفوز الذكر الأقوى ويحظى بالأنثى .


 3- مرحلة التزاوج : وهو الاتصال بين الذكر الأنثى وبعدها تبدأ الانثى بتكوين البيض تبحث الأنثى عن عش  لتضع فيه البيض والذي قد يبلغ عدده 25 بيضة على الأكثر وبعد انتهاء فترة الحضانة يفقس البيض لتواجه الصغار الحياة بقسوتها حيثُ أنَّ الأم غالباً لا ترعى صغارها وقد تتعرض للكثير من المخاطر وغالباً لا ينجو إلا عدد قليل من الصغار .


 وقد وهبَ اللهُ الثعابين طرائق عدة للتكاثر اضافة للطريقة الشائعة وهي وضع البيض وهي الآتية :

 أولا: وضع البيض .

ثانياً: ابقاء البيض داخل جسم الأم .

ثالثاً: اباضة داخلية وخارجية.

رابعاً: الولادة الحقيقة .

شاهد الفيديو ...