simple hit counter فنانين فاجأوا الجمهور بأبنائهم في دراما رمضان لن تصدق انهم أبنائهم ... - مجلة عالم المعرفة
فنانين فاجأوا الجمهور بأبنائهم في دراما رمضان لن تصدق انهم أبنائهم ...

فنانين فاجأوا الجمهور بأبنائهم في دراما رمضان لن تصدق انهم أبنائهم ...

يشهد هذا العام مع بداية انطلاق سباق الدراما الرمضانية مشاركة قوية لأبناء الفنانين في أبرز الأعمال الفنية المعروضة فى الشهر الكريم، وذلك فى استمرارية لظاهرة التوريث الفني إذا جاز التعبير. بدأت الظاهرة بوضوح تقريبًا منذ عدة أعوام وتحديدًا في عام 2007،

حينما شاركت الفنانة مي الشريف والدها الراحل نور الشريف في مسلسل "الدالي"، كما شارك "عبد الرحمن فؤاد" والده محمد فؤاد في مسلسل "أغلى من حياتي"، بالإضافة إلى العديد من النجوم الآخرين، ومنهم محمد إمام والزعيم، ومحمد عبد الحافظ ووالده المخرج إسماعيل عبد الحافظ، وغيرهم.  وعاد الأمر ليتكرر هذا العام أيضًا، وفى التقرير التالي نستعرض أبرز الوجود الجديدة التي شاركت في هذه الظاهرة ويشاركون آباءهم في أعمالهم الفنية هذا العام. الشاب أحمد جمال سعيد 
أنجب أحد أشهر ثنائيات السينما المصرية هدى سلطان وفريد شوقي ثلاث بنات إحداهن كانت مها فريد شوقي، التى تزوجت من اللواء جميل سعيد لينجبا أحد نجوم الدراما اليوم وهو الممثل الشاب أحمد جمال سعيد والذي بدأ التمثيل منذ الطفولة، ولكن نجمه بدأ باللمعان خلال السنوات القليلة الماضية حتى يشارك هذا العام في  مسلسل "الخروج".
مسلسل الخروج من تأليف محمد الصفتي وإخراج ماندو العدل وإنتاج شركة أروما بيكتشرز، ويشارك مع ظافر العابدين في بطولته النجم الشاب شريف سلامة.

 الفنان أحمد عبدالله



بينما اقتحم الفنان أحمد عبدالله محمود نجل الفنان الراحل عبد الله محمود الدراما والسينما أسوة بأبيه حيث قام ببطولة فيلم "حرام الجسد"، نجده يدخل السباق الرمضاني هذا العام بقوة بمسلسلين هما "الأسطورة" و"سقوط حر".

و"الأسطورة" من تأليف محمد عبد المعطى وإخراج محمد سامى وبطولة الفنان محمد رمضان ودنيا عبد العزيز وروجينا وفردوس عبد الحميد، ونخبة من ألمع الفنانين.
ويقوم ببطولة "سقوط حر" نيللي كريم وأحمد وفيق، وتأليف وائل حمدى ومريم نعوم، وإخراج شوقى الماجرى.
هنا الزاهد ظهرت أيضًا  الفنانة الشابة هنا الزاهد في مسلسل "الميزان" مع المخرج أحمد خالد موسى، ومن ناحية أخرى تشارك هنا في مسلسل "مأمون وشركاه " مع الزعيم عادل أمام. وتردد العديد من الشائعات أن هنا الزاهد هى ابنة الفنان طلعت زكريا، إلا أنه خرج لينفى ذلك مؤكدًا أنها ابنة شيرين المنزلاوي هي الزوجة الثانية له ويعتبرها في مكانه ابنته. جدير بالذكر أن مسلسل "الميزان" من إخراج أحمد خالد موسى، وتأليف باهر دويدار، وبطولة غادة عادل، أحمد فهمي، ناهد السباعي، شرين رضا، محمد فراج، صبري فواز، باسل خياط، بيومي فؤاد، هنا الزاهد، أشرف زكي.
ويقوم ببطولة "مأمون وشركاه " عادل إمام ولبلبة ومصطفى فهمي وشيرين، وتأليف يوسف معاطى وإخراج رامي إمام.


شادي الفخرانى


 جدد  أيضًا يحيى الفخراني ثقته في ابنه شادي ليخرج مسلسله أيضًا هذا العام، حيث قام بإخراج مسلسله الجديد «ونوس». يذكر أن مسلسل "ونوس" يشارك فى بطولته يحيى الفخرانى وهالة صدقى ودنيا عبد العزيز وحنان مطاوع ومحمد شاهين ونبيل الحلفاوى وإنعام سالوسة، وتأليف عبد الرحيم كمال وإخراج شادى الفخرانى. 

رابي سعد 

 لأول مرة ظهر نجل الفنان عمرو سعد في عمل درامي، إذ يجسد دور والده وهو طفل في مسلسل "يونس ولد فضة". وظهر الشبه الكبير بين الطفل ووالده فى المسلسل، فملامح الوجه ولون البشرة ونظرات العيون متشابهة، ولم يتم كتابة اسم الطفل على التتر كاملًا حيث تم اختصاره إلى رابى سعد. "يونس ولد فضة" بطولة عمرو سعد و سوسن بدر، هبة مجدي، ومن تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج أحمد شفيق،  ومن إنتاج شركة المتحدين للإنتاج الإعلامي "صباح إخوان"، المملوكة للمنتج صادق الصباح.
رامي إمام  بعد اعتذاره العام الماضي عن العمل مع والده في مسلسل "أستاذ وئيس قسم" لانشغاله في التحضير لمسلسل "الشهرة" الذي كان من المقرر أن يقوم بلعب بطولته المطرب عمرو دياب بعد تأجيل 3 سنوات، عاد رامى هذا العام لإخراج مسلسلات والده بـ"مأمون وشركاه".
يقوم ببطولة  "مأمون وشركاه " عادل إمام ولبلبة ومصطفى فهمي وشيرين، وقام بتأليفه يوسف معاطي.
محمد محمود عبد العزيز
 

 شارك أيضًا الفنان محمد محمود عبد العزيز نجل الفنان محمود عبد العزيز والده هذا العام  في مسلسله الرمضانى "راس الغول"، والذي دخل به الفنان الكبير السباق الرمضاني هذا العام بالإنتاج والتمثيل. مسلسل "رأس الغول" بطولة محمود عبد العزيز وميرفت أمين وفاروق الفيشاوي ولقاء الخميسي وبوسي ومحمد شاهين ورامي وحيد وبيومي فؤاد وهبة عبد الغني وياسمين كساب، ومن تأليف وائل حمدي وشريف بدر الدين. وإنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز، وإخراج أحمد سمير فرج.