simple hit counter أوباما: لولا "محمد علي" ما عرفنا أميركا التي نراها اليوم لقد "قاتل من اجلنا" - مجلة عالم المعرفة
أوباما: لولا "محمد علي" ما عرفنا أميركا التي نراها اليوم لقد  "قاتل من اجلنا"

أوباما: لولا "محمد علي" ما عرفنا أميركا التي نراها اليوم لقد "قاتل من اجلنا"

 قال الرئيس الأميركي باراك أوباما وهو أول رئيس أسود للولايات المتحدة إن علي "قاتل من أجلنا"، ووضعه في مصاف أبرز دعاة الحقوق المدنية مثل مارتن لوثر كينغ ونلسون مانديلا.

وأضاف الرئيس الأميركي في بيان "بسبب معاركه خارج الحلبة خسر لقبه وصورته العامة. كما أصبح له الكثير من الأعداء وتعرض للإهانة وكان على وشك دخول السجن أيضا ولكن علي تمسك بمواقفه. وصب الانتصار الذي حققه في صالحنا ولولاه ما عرفنا أميركا التي نراها اليوم".

وبعد انتشار خبر وفاة علي كتب جورج فورمان، ملاكم الوزن الثقيل السابق وأحد أكبر منافسي علي بحلبات الملاكمة، على موقع تويتر "ذهب جزء مني... أعظم جزء".

وعلى تويتر أيضا كتب الملاكم روي جونز بطل الملاكمة السابق الذي بدأ بزوغ نجمه في سنوات تألق علي "هناك حزن كبير في قلبي لكني راض ومرتاح لأن الملاكم الأعظم يرقد في سلام في المكان الأعظم".

وكتب مايك تايسون البطل السابق في الملاكمة في وزن الثقيل عبر تويتر "عاد البطل إلى السماء. وداعا أيها البطل العظيم".

وقالت هيلاري كلنتون مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة الأميركية وزوجها الرئيس الأميركي السابق بيل كلنتون في بيان مشترك "منذ اليوم الذي فاز فيه بالميدالية الذهبية في أولمبياد روما الصيفي في 1960 أدرك مشجعو الملاكمة حول العالم أنهم يشاهدون مزيجا من الجمال والرشاقة والسرعة والقوة والذي ربما لا يتكرر مرة أخرى".

وكتب بيليه نجم كرة القدم البرازيلي السابق عبر "انستغرام"، "لقد تكبد عالم الرياضة خسارة كبيرة. كان محمد علي صديقي ونجمي المفضل وبطلي. قضينا بعض الوقت سويا ودائما كان هناك اتصال بيننا طوال الوقت. الحزن كبير للغاية".

توفي بطل العالم السابق للملاكمة لوزن الثقيل الأميركي محمد علي عن 74 عاما بعد مشوار حافل في حلبات الملاكمة سجل فيه أرقاما قياسية وكان له حضور متميز ومواقف مثيرة للجدل مما جعله واحدا من أشهر شخصيات القرن العشرين.