simple hit counter تخلّصوا من الكرش على الفور من خلال هذه الحِيَل الستّ الغريبة! وداعا للكرش بهذه الخطوات ... - مجلة عالم المعرفة
تخلّصوا من الكرش على الفور من خلال هذه الحِيَل الستّ الغريبة! وداعا للكرش بهذه الخطوات ...

تخلّصوا من الكرش على الفور من خلال هذه الحِيَل الستّ الغريبة! وداعا للكرش بهذه الخطوات ...

 يعاني الكثير من الناس من تراكم الدهون لا سيّما في البطن والظهر والفخذَين والمؤخّرة. سنركّز على 6 حيَل غريبة ولكنها فعّالة لحرق الدهون وخسارة الوزن.

يؤدّي الوزن الزائد والدهون الزائدة إلى ظهور عدد من الأمراض والمشاكل الصحيّة الخطيرة كالأمراض القلبيّة وارتفاع مستوى الكوليسترول السيّئ والسكّري وغيرها. ولكن لا تشعروا بالذُعر لأنه يوجد عدّة حيِل لتجنّب الوزن الزائد وحرق الدهون بطريقة صحيّة.

إليكم  6 حيَل غريبة للتخلّص من دهون البطن وخسارة الوزن:

1- الاسترخاء
عليكم أن تسيطروا على توتّركم قدر الإمكان لأن التوتّر هو أحد الأسباب الرئيسيّة للوزن الزائد والبدانة. عندما يكتشف الجسم علامات التوتّر يبدأ بإفراز الكورتيزول وهو هورمون يحفّز تخزين الدهون في البطن. وهكذا كلّما شعرتم بالتوتّر أغمضوا عينيكم وخذوا نفسًا عميقًا لمدّة 5 دقائق. هذا يساعدكم على تخفيف إفراز الكورتيزول وعلى استرخاء جسمكم وعقلكم.

2- زيدوا استهلاك زيت الزيتون
يحتوي زيت الزيتون على مركّبات تعزّز الشعور بالشبع. بحسب بحث نُشِر في صحيفة Cell Metabolism يخفّف زيت الزيتون والمأكولات التي تحتوي على حمض الأولييك، كالجوز والأفوكادو، الشعور بالجوع.

غمّسوا قطعة من الخبز في زيت الزيتون. كلوا منه بشهيّة ولكن بكمّية معتدِلة. إضافة إلى ذلك زيت الزيتون يخفّف من خطر ارتفاع ضغط الدم في الأوعية الدموية وأمراض القلب والسكتات الدماغيّة.

3- تناول الطعام أمام المرآة
بحسب دراسة أُجرِيَت في جامعة فلوريدا المركزية في الولايات المتحدة ونُشِرَت في صحيفة Journal of the Association for Consumer Research فإن الأشخاص الذين يأكلون أمام المرآة يستهلكون كميّة أقلّ من غيرهم.

يبدو أنه ينشأ شعور بالذنب عندما ترون أنفسكم تأكلون فيفقد الطعام جاذبيته الأمر الذي يفقدكم حماسكم ورغبتكم.

4- كلوا كلّ 3 ساعات
هذه الحيلة المدهشة يمكنها أن تفعل المعجزات للأشخاص الذين يتمنّون الحصول على بطن مسطّح وخسارة الوزن. يكفي أن تأكلوا كل 3 ساعات كميّات صغيرة في أطباق صغيرة. هذه التقنيّة تساعدكم على أن تبقوا شبعانين وتتجنّبوا الرغبة بالسكّريّات الأمر الذي يسمح بخسارة الوزن.

إنتبهوا: بعض الأشخاص يلغون وجبات ظنًا منهم أن هذا الأمر يساعدهم على حرق كميّة أكبر من الدهون ولكن هذا الأمر خاطئ. إذا كنتم لا تتناولون الطعام خلال ساعات طويلة سيتصرف جسمكم على أساس أن هناك مجاعة وسيخزّن كل الطعام الذي تأكلونه على شكل دهون.

5- خذوا وقتكم في الأكل
عندما تجلسون إلى المائدة خذوا وقتكم في تناول وجبتكم. أثناء تناول الطعام تفرز خلايا الأمعاء هورموناً مسؤولاً عن الشعور بالشبع والجوع معروف بإسم كوليسيستوكينين. ولكي ينقل إشارة الشبع إلى الدماغ يستغرق هذه الهورمون حوالى 20 دقيقة.

إذًا تجنّبوا الأكل بسرعة لأن الدماغ لا يتلقّى المعلومات بسرعة من الجهاز الهضمي الأمر الذي قد يدفعكم إلى الأكل أكثر حتى ولو كان بطنكم ممتلئًا.

6- اشربوا كوبًا كبيرًا من الماء قبل كل وجبة
يساعدكم هذا العمل البسيط على خسارة الوزن لا سيّما في حمية منحّفة. إن شرب كوب ماء قبل كل وجبة يملأ المعدة ويخفّف الشعور بالجوع ويقوم بعمل "قاطع الشهيّة".