simple hit counter كيف تفرق بين العطر الأصلي والعطر التقليد؟ لن يسطتيع بائع أن يخدعك احد بعد الان.. - مجلة عالم المعرفة
كيف تفرق بين العطر الأصلي والعطر التقليد؟ لن يسطتيع بائع أن يخدعك احد بعد الان..

كيف تفرق بين العطر الأصلي والعطر التقليد؟ لن يسطتيع بائع أن يخدعك احد بعد الان..

 من أكثر الأسئلة الشائعة التي تدور في ذهنك عند التسوق هو كيفية التفرقة بين العطر الأصلي والعطر التقليد ؟  وذلك بوجود الكثير من العطور التقليدية الموجودة في الأسواق  والتي تباع بنفس سعر العطر الأصلي .

 أول شي يجب أن تقوم به  عند شراء العطر عدم سؤال البائع إذا كان أصلي أم لا لأنه بسهولة يمكن أن يخدعك، ولكن يجب أن تكون على دراية للتفرقة بين العطر الأصلي والعطر التقليدي .
1. التغليف
دققوا جيداً في العلبة التي تحوي عطركم، إنها الأساس. المزورون هم عموماً أناس ينفذون أعمالهم بسرعة، لهذا هم يرتكبون أخطاء. اقرأوا جيداً كل التعليمات على العلبة بحثاً عن خطأ إملائي أو عن كلمة مكتوبة بلغة أخرى. إذا كانت هذه هي الحالة، فهي مزيفة.
خذوا وقتكم أيضاً للتحقق من وزن العلبة ونوعيتها. المنتجات الفاخرة تأتي في علب جيدة التصنيع.
2. السلوفان

إذا وجدتم أن علبة العطر غير مغلفة بالسلوفان، فهذا غريب. الماركات المشهورة تدقق في كل التفاصيل. السلوفان يجب أن يكون أيضاً ملفوفاً بشكل كامل حول العلبة ومطوياً بعناية. إذا كان السلوفان سيء التوضيب أو ناقصاً، فهذه إشارة سيئة.
3. تصميم علبة العطر
علب العطور هي أعمال فنية كاملة، تقريباً مثل العلبة التي تحوي هاتفاً ذكياً يساوي مئات الدولارات. هي مشغولة بشكل دقيق من أجل الزجاجات التي تحتويها، كثوب من تصميم مصمم أزياء مشهور. كل تفصيل في زجاجة العطر يتزاوج مع شكل العلبة.
فكروا أيضاً أنه بالنسبة لعلب العطور الفاخرة هذه، فكر المصممون حتماً بوسائل لحماية الزجاجة من خطر الكسر. إذا لم تجدوا علبتكم جميلة وكاملة، فهناك مشكلة في مكان ما.
4. ثلاثة تفاصيل يجب التحقق منها على علبة العطر

حيلة : يمكنكم أن تستخدموا هاتفكم لقراءة باركود المنتج والتأكد من أنه قادم من البلد المفترض أنه المصدر. إنها تقنية جيدة للتأكد أكثر.
يمكنكم أيضاً أن تتحققوا على غلاف المنتج من لائحة المكونات (نعم، حتى العطور الفاخرة يجب أن تكتبها) أو من رمز كتاب صغير يعني أن هناك ملاحظة في الداخل، وكذلك اللوغو الصغير الخاص بإعادة التدوير، وهو إجباري.

5. سدادة الزجاجة
السدادة الرسمية في الماركات المشهورة هي بشكل عام متماثلة بشكل كامل من الجهتين ( إلا إذا كان المصمم قد فكر بالعكس بشكل مقصود) ومالسة لتتجانس بشكل كامل مع الزجاجة. استعلموا عن المواد المستخدمة من قبل الماركة (بشكل عام هي تذكرها) حتى تنتبهوا مسبقاً ولا تتلقوا مفاجأة سيئة. 
6. تصميم الزجاجة ولون العطر
يجب أن تكون الزجاجة مالسة ومتناسقة تماماً مع السدادة. مرروا يدكم فوقها بحثاً عن نتوءات غريبة وشوائب. إنها مصنوعة دائماً من قطعة واحدة، وهذا ما يمنع تسرب العطر.
دققوا دائماً في الأنبوب البلاستيكي الصغير المرتبط بالزجاجة : في الأصناف المقلدة، غالباً ما يكون أضخم من المعدل.
بالنسبة للون، بما أن كل العطور مختلفة عن بعضها، تأكدوا مما رأيتموه على موقع المصنّع الرسمي قبل أن تشتروا عطركم من المخازن أو من مواقع الأنترنت.