simple hit counter ماذا يحدث إذا تناولت موزتين في اليوم ولمدة شهرين؟ معجزة حقيقية.. إليكم ما يحدث لجسمكم.. - مجلة عالم المعرفة
ماذا يحدث إذا تناولت موزتين في اليوم ولمدة شهرين؟ معجزة حقيقية.. إليكم ما يحدث لجسمكم..

ماذا يحدث إذا تناولت موزتين في اليوم ولمدة شهرين؟ معجزة حقيقية.. إليكم ما يحدث لجسمكم..

يعتبر الموز من الطعام المكمل، لكن المعظم يستخف بما تفعله هذه الفاكهة، ومن السهل عدم ملاحظة هذه الفاكهة ذات القشرة الصفراء، والحقيقة هي أن الموز فاكهة لذيذة وتمنح جسمكم العناصر الغذائية اللازمة.

والموز يحتوي على معظم العناصر الغذائية والفيتامينات والسكر الطبيعي والألياف، وكما هو القول المعروف عن التفاح فهو أيضاً ينطبق على الموز "فموزة واحدة في اليوم بيعدك عن الطبيب"، بحسب ما ترجمت شاشة نيوز.

هل تعلم أن الموز هو الفاكهة رقم 1 في الاستهلاك في أمريكا، فالأمريكيين يستهلكون الموز أكثر من استهلاكهم للتفاح والبرتقال معاً، ويكون الموز في بدايته بلون أصفر مخضر ولا يحتوي قشره على أي بقعة، ولكن مع الوقت وعند النضج ستمتلأ قشرة الموز بالبقع البنية، ويزداد حجم هذه البقع حتى تملأ الموزة كاملة.

يعتقد معظم الأشخاص أن الموز البني فاسد ولا يصلح للأكل، ويعود السبب وراء اعتقادهم هذا هو أن جميع الفواكه يصبح لونها بني قبل أن تتعفن، لكن هذه الحالة لا تنطبق على الموز، فكلما كانت البقع بلون أغمق كلما كانت أكثر نضجاً، بحسب ما قرأت شاشة نيوز من مصدرها.

وكلما كان الموز أكثر نضجاً كلما زادت المادة المضادة للسرطان الموجودة فيه، حيث أن هذه المادة والمعروفة بـ"TNF اختصاراً لـ Tumor Necrosis Factor" تحارب خلايا الجسم الغير طبيعية، حيث أنها تقوي الجهاز المناعي للتخلص من الخلايا التي تعاني من التهابات وأمراض، بحسب ما قرأت شاشة نيوز.

وفوائد الموز لا يقف فقط عند محاربة السرطان بل أيضاً له فوائد أخرى، نقدمها لكم من شاشة نيوز:

- حرقة المعدة: كل موزة واحدة فقط وستتخلص من أعراض الحرقة وتحد من حدوثها.

- ضغط الدم: الموز يستطيع أن يخفض ضغط الدم المرتفع، وهي مفيدة جداً للحماية من النوبات القلبية والسكتة الدماغية وذلك من خلال تقليل الصوديوم. وبسبب معدل البوتاسيوم المرتفع فهي تعتبر غذاء مهم لقلبك، بحسب ما ترجمت شاشة نيوز.

- مخزن للطاقة: تناولوا 1-2 موزة قبل القيام بتمارينكم الرياضية وستحصلون على القوة اللازمة لساعة كاملة، كما أن العناصر الغذائية والفيتامينات والكربوهيدرات المخفضة لنسبة السكر في الدم كلها تساعد في زيادة القدرة على التحمل في الجسم. والبوتاسيوم الموجود في هذه الفاكهة مفيد جداً لمنع تشنج العضلات، بحسب ما قرأت شاشة نيوز.

- محارب للأنيميا.

- يحارب قرحة المعدة.

- يحارب الاكتئاب.

- لعلاج الإمساك.

- يحسن درجة حرارة الجسم، فلديه القدرة بالتحكم بدرجة حرارة جسمك في لجو الحار، كما أنه فعال في خفض درجة حرارة جسمك عندما تعاني من الحمى.

المصدر:healthyfoodstar.