simple hit counter طبياً... هذا أنسب وقت للعلاقة الجنسية في رمضان ..معلومات مهمة يجب ان يعرفها الزوجين في رمضان - مجلة عالم المعرفة
طبياً... هذا أنسب وقت للعلاقة الجنسية في رمضان ..معلومات مهمة يجب ان يعرفها الزوجين في رمضان

طبياً... هذا أنسب وقت للعلاقة الجنسية في رمضان ..معلومات مهمة يجب ان يعرفها الزوجين في رمضان

في شهر رمضان تتعرض جميع مجالات حياتنا لإعادة الضبط والتوجيه بسبب آداب  شهر الصوم المبارك، فحتى علاقة الرجل بزوجته تخضع لقواعد الصيام، وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف أثناء الصيام .

ولكن لا يعني شهر رمضان الابتعاد عن ممارسة الجنس نهائياً، وعدم الاقتراب من زوجتك بحجة التعبد، فالله سبحانه وتعالى حرم الجماع بين الزوجين في نهار رمضان فقط، وليس بعد الإفطار.

وبعيداً عن الجانب العقائدي والديني ينصح الأطباء بممارسة الجنس مع الزوجة في أوقات معينة؛ حفاظاً على الصحة العامة لكل من الرجل والمرأة؛ لذلك في هذا التقرير سوف تتعرف على أهم تلك المواعيد التي من الممكن ممارسة الجنس فيها، أو تلك التي لا يفضل فيها الاتصال العاطفي بين الرجل وزوجته؛ حتى لا تتسبب العلاقة الجنسية بأي أضرار طبية لكلا الطرفين  في الصيام .

1-لا تنخدع بالدفء

بعد يوم طويل وشاق يشعر الإنسان الصائم بالدفء يجتاح جميع أجزاء جسده بعد تناول طعام الإفطار مباشرة؛ مما يدفع بعض الأزواج خصوصاً حديثي الزواج إلى محاولة ممارسة الجنس في هذا التوقيت الخطر.

فبسبب توقف المعدة والجهاز الهضمي بشكل تام عن الهضم لعدد كبير من الساعات، ثم العودة إلى النشاط مرة أخرى بعد الإفطار قد يسبب لك العديد من المتاعب إذا كنت تفكر في ممارسة الجنس مثل عسر الهضم والغازات، بالإضافة إلى ضعف الانتصاب نتيجة ضعف الدورة الدموية، وأخيراً الإجهاد السريع، وهو الأمر الذي من الممكن أن يتسبب في فشل العلاقة الجنسية، بالإضافة إلى بعض الارتباكات العاطفية التي لا داعي لها .

ويجب عليك أن تعلم أن الفترة الزمنية التي تلي الصيام مباشرةً هي فترة حساسة لا تحتاج منك إلى بذل الكثير من الجهد المفاجئ، كالمجهود الذي يبذله الرجل أثناء ممارسة العلاقة الجنسية مع زوجته .


2- هذا هو أنسب الأوقات

من حكمة الله سبحانه وتعالى أنه قسم لنا الأوقات اليومية في شهر رمضان، فإذا قمت بالتفكير قليلاً فستجد أن الفترة التي تلي صلاة التراويح هي الفترة التي تتخلص فيها من أوجاع الصيام، ويعود جسمك مرة أخرى إلى حالته الطبيعية، فبعد انقضاء 3 ساعات يبدأ الجسم بالعودة مرةً أخرى إلى نشاطه.

لذلك يعد هذا التوقيت هو أنسب الفترات التي يمكنك فيها ممارسة الجنس مع زوجتك بكل راحة دون الخوف من الشعور، أو التعرض للصداع أو لأوجاع الجهاز الهضمي المزعجة.


3- قبل منتصف الليل

لا بأس من ممارسة العلاقة الجنسية في الوقت الذي يسبق منتصف الليل بساعة أو اثنتين على الأكثر؛ حتى لا تصاب بالإرهاق في اليوم التالي خاصةً إذا كنت ستذهب إلى العمل اليوم التالي.

ويجب عليك أن تحرص على شرب الكثير من المياه، وتناول الموز والزبادي، أو " الروب" حتى لا تشعر بالعطش في الصباح، وحتى تعطي لعضلات جسمك أكبر قدر ممكن من الرطوبة والمياه، فكلما كانت عضلاتك رطبة، وتحتوي على المياه قل إجهادك وشعورك بالعطش.