simple hit counter ماذا تعني الرموز الموجودة على ظهر هواتف أيفون؟ كن أول من يعرف - مجلة عالم المعرفة
ماذا تعني الرموز الموجودة على ظهر هواتف أيفون؟ كن أول من يعرف

ماذا تعني الرموز الموجودة على ظهر هواتف أيفون؟ كن أول من يعرف

من يحب شيئاً يحب أن يعرف كل التفاصيل عنه، ويغوص داخلها، ويشعر بمتعة حقيقية عندما يكتشف شيئاً جديداً عن هذا الشيء لم يكن يعلمه أحد.

فكلما زاد عشقك لشيء زاد اهتمامك به وانجرافك وراء التفاصيل المحيطة به، وهذا حال من يعشقون هواتف أيفون، فهم يحبون أن يعرفوا كل شيء حول ذلك الهاتف وكل التفاصيل التي تدور حوله.

فعندما ظهر من قبل تساؤل حول التاريخ والتوقيت الذي يظهر على شاشات هواتف أيفون في كل الإعلانات والدعايا الخاصة به، كان هناك حالة من الشغف واللهفة والفضول من عشاق أيفون لمعرفة هذا السر والسبب وراء ذلك الأمر، يقيناً منهم أن شركة أبل لا تقوم بشيء إلا إذا كان هذا الشيء مدروساً تماما من جميع الجوانب، وأنه لا شيء يقع على سبيل الصدفة.

لذا حاول الكثيرون معرفة الرموز والعلامات التي توجد على ظهر هواتف أيفون، والتي تتغير مع كل هاتف بعض تفاصيلها، ولكن تبقى بعض العلامات الأساسية التي لا تتغير وتظل كما هي راسخة على ظهور هواتف أيفون.

فبالتدقيق في ظهر الهاتف ستجد تلك الرموز التي تظهر في الصورة موجود ما يشبهها على ظهر هاتفك الأيفون مع اختلاف بعض الأرقام.

بالحديث عن الرمزFCC ID: ويأتي بعده مجموعة من الأرقام والحروف، ثم الرمز IC: ويأتي بعده بعض الرموز والأرقام، تلك الحروف هي المسؤولة عن التعريف لدى الدول والحكومات، وهي الطريقة التي تستخدمها أميركا وكندا في تعريف وتحديد بعض المنتجات المحددة.
الحروف الأولى التي تأتي بعد الرمزينFCC ID: وIC:، هي الرموز التي تخص الشركة المصنعة نفسها، أما الحروف التي تليها والتي تأتي بعد علامة (-)، تخص المنتج نفسه E2817A، وستجد أنها متشابهة في الجهتين.

بعد ذلك سنجد رمز IMEI، والذي هو اختصار لكلمة الهوية الدولية المعدات المتنقلة international mobile equipment identity، وهو رقم مسلسل لا يتكرر أبداً، ولا يمكن أن يتطابق بين هاتفين أياً كانت الشركات المنتجة لهما.

بالنزول إلى أسفل سنجد علامة كبيرة  رمزها   FC، وتلك العلامة تعني أن الهاتف قد حصل على التصريح من لجنة الاتصالات الفيدرالية، وهي المسؤولة عن مراجعة صلاحية الهاتف للاستخدام أم لا. بعد رمز FC، سنجد علامة  سلة مهملات ومرسوم عليها علامة    X، وهو ما يعني أن ذلك المنتج غير مسموح بإلقائه في المخلفات العادية، ولابد أن يتم التخلص منه مع المنتجات التي يعاد تصنيعها لاحتوائه على مواد خطرة كالبطارية القابلة للانفجار.
في النهاية ستجد علامة أعجب داخل دائرة  وحرفي   C E، وتلك الرموز خاصة بالدول الأوروبية التي يتم بيع منتجات أبل بها.

ولكن اللافت في الأمر أن تلك العلامات لن تطبعها أيفون بعد ذلك على ظهور هواتفها، وستقوم بإضافتها إلى نظام تشغيل الهاتف من الداخل، وهو ما ظهر في هاتف iPhone 6S.