simple hit counter الأمراض الأكثر "رعباً" على الإطلاق امراض قد تسمع عها لاول مرة بالرغم من وجودها - مجلة عالم المعرفة
الأمراض الأكثر "رعباً" على الإطلاق امراض قد تسمع عها لاول مرة بالرغم من وجودها

الأمراض الأكثر "رعباً" على الإطلاق امراض قد تسمع عها لاول مرة بالرغم من وجودها

 تكثر الأمراض الغريبة التي نسمع عنها في الآونة الأخيرة وتتعدد آثارها السلبية. في ما يلي أكثر الأمراض خطورة ورعباً:

مرض الـ NOMA المنتشر في إفريقيا وآسيا هو نتيجة بكتيريا تضرب الجسم فتجعل العظام تتآكل تدريجياً لتؤدي إلى الوفاة. هذا الداء يقتل 90 في المئة من الأطفال الفقراء سنوياً.
مرض الفلاريا أو داء الفيل هو داء تسببه ديدان مسطحة تصيب الإنسان والحيوان. مرض الفلاريا هو مرض نادر يصيب الجهاز الليمفاوي فيسبب التهاباً في الأوعية الليمفاوية ما يؤدي إلى تضخم وكبر حجم المنطقة المصابة.

متلازمة الألم الناحي المركب أوComplex Regional Pain Syndrome، مرض جهازي مزمن يتسبب بآلام شديدة في الذراعين، القدمين واليدين ويؤدي إلى التورّم.
الـ Eumycetoma ورم فطري مزمن يضرب أطراف جسم الانسان وأحيانا البطن، الصدر، والرأس. لكن هذا الداء شائع كثيراً عند منطقة القدمين! ينتشر هذا المرض كثيراً في إفريقيا، الهند، أميركا الوسطى والجنوبية. 
متلازمة "تسرب شعيري" Capillary leak syndrome أو ما يعرف بمرض كلاركسون، هو حالة طبية نادرة للغاية تسبب انخفاضاً شديداً في ضغط الدم. 
داء الـ Fibrodysplasia ossificans progressive مرض نادر يصيب أنسجة العضلات، الأوتار والأربطة... يؤدي إلى توقف عمل المفاصل نتيجة تكوّن عظام جديدة.

مرض Pica أو بيكا هو الرغبة في تناول الأشياء لا المأكولات. وقد يتناول المصاب بهذا الداء الحجارة أو يشرب البول.
داء الخيطيات أو philariasis مرض طفيلي تسببه الديدان من نوع الفيلاريات. ينتشر كثيراً عن طريق الذباب والبعوض الأسود عبر الدمّ.  تعيش هذه الدودة في عين المريض وتسبب أعراضاً عدّة كالطفح الجلديّ، ألم في البطن، والتهاب المفاصل.

مرض الـ Leprosy المعروف أيضاً باسم هانسن هو عدوى مزمنة تنجم عن البكتيريا الفُطْرية الجذامية. يسبب هذا المرض تورماً في الجهاز العصبي، الجهاز التنفسي، الجلد والعينين. 
الـ  Vibrio vulnificus بكتيريا خبيثة ومن الأعراض التي تصيب حاملها الإسهال الشديد، التهاب الجلد وآلام في البطن. تضعف هذه البكتيريا الجهاز المناعي مما يؤثر على الكبد والدم.