simple hit counter اشربه قبل النوم ليفقدك 10 كيلو في 30 يوما ..اشربه قبل أن تنام وسيخلصك من دهون الكرش والمؤخرة - مجلة عالم المعرفة
اشربه قبل النوم ليفقدك 10 كيلو في 30 يوما ..اشربه قبل أن تنام وسيخلصك من دهون الكرش والمؤخرة

اشربه قبل النوم ليفقدك 10 كيلو في 30 يوما ..اشربه قبل أن تنام وسيخلصك من دهون الكرش والمؤخرة

أوصت دراسة طبية غذائية بتناول مزيج الثوم والعسل وزيت الزيتون قبل النوم لإذابة دهون الجسم.
وقالت الدراسة التي نشرتها دورية طبية متخصصة: إن المزيج قد يكون طعمه غير مقبول، لكنه بالمقابل هو فتاك شرس للشحوم، دون حتى أن يرافقه ريجيم أو حرمان من وجباتك المفضلة، كما يمكن أن يغنيك تناوله عن إجهاد نفسك بممارسة الرياضة لساعات طويلة.


اليك المكونات والطريقة!
- فص ثوم
- ملعقة عسل
- ملعقة زيت زيتون


التحضير
مزج المكونات جيدا وشربه قبل النوم مباشرة. وطالبت الدراسة بعدم شرب الماء بعد تناول المزيج.


إليكم أيضا طرق حرق الدهون أثناء النوم

 تناول الأطعمة البروتينيّة
من المعروف أنّ أكل المواد البروتينية يتطلّب حرق سعرات حرارية أكثر من باقي الأطعمة، لذلك ننصحك بتناول وجبة عشاء مليئة بالبروتينات لتسرعي من عمليّة الأيض في الليل.

 النوم في العتمة

يعمل النوم في الظلام على تعزيز المناعة، ويخلّصك من السمنة.

 شرب شاي اليانسون والنعناع الأخضر

 يعمل النعناع واليانسون على الشعور بالاسترخاء والتقليل من التوتر، والخلود إلى النوم بسهولة، كما يساهمان قبل الخلود إلى النوم بإذابة الدهون المتراكمة، والتخلص من السموم.

 تعديل حرارة الغرفة

 أشارت الأبحاث والدراسات إلى أن الجوّ البارد يعمل على تسريع عملية حرق الدهون في الجسم؛ لأنّ الجسم يلجأ إلى تعديل حرارته وبالتالي يحرق سعرات حرارية أكثر ليحافظ على حرارته، لذلك ننصح بخفض حرارة التكييف في غرفة نومك وعدم استخدام بطانيات سميكة.

تناول وجبات خفيفة خلال النهار

يشير الخبراء إلى أن أفضل طريقة لحرق الدهون في الليل هي تناول وجبات خفيفة أثناء النهار< بحيث تكون آخر وجبة قبل النوم بما يقارب ساعتين، والتركيز على الألياف والخضار والبروتين والفواكه، وشرب العصائر مثل عصير الفراولة.

عدم النوم عند الشعور بالجوع
يشير خبراء التغذية إلى أهمية تناول وجبة خفيفة قبل النوم وعدم الخلود إلى الفراش عند الإحساس بالجوع؛ لأن الجسم سيحافظ على المخزون الموجود لديه وبالتالي سيتوقف عن حرق الدهون ويدخل في حالة من الشلل والخمول، لذلك ننصح بتناول وجبة خفيفة تسد الجوع مثل تناول حبوب الشوفان مع الفواكه أو الحليب منزوع الدسم، أو كوباً من اللبن قليل الدسم، أمّا إن لم تشعري بالجوع فعليك عدم تناول هذه الوجبة. ويقول خبراء التغذية إنّه عليك أكل مواد تحتوي على بروتين الكازين، وهو موجود في اللبن والحليب وجبن القريش، وهو متوفّر أيضاً في الصيدليات على شكل متمّم غذائي؛ لأنّ هذا البروتين يحتاج من ست إلى ثماني ساعات ليتم هضمه في الجسم، وبالتالي تستمرّ حركته في فترة الليل فيقلّل من الدهون الموجودة فيه، ويحافظ على حالة من الشبع المستمر حتى الصباح.

 زيادة الكتلة العضلية

 من المهم جداً زيادة الكتلة العضلية في جسمك؛ حيث تحل محل الدهون وبالتالي تحرق كميّات أكبر من السعرات الحرارية بالذات في وقت الراحة والنوم، وأفضل طريقة لزيادة الكتلة العضلية هي ممارسة التمارين الرياضية باستمرار على الأقل مرّتين في الأسبوع.