simple hit counter العثور على أقدم نسخة "إنجليزية" للقرآن الكريم في بريطانيا! وعند طي صفحاتها حدثت الصدمة! - مجلة عالم المعرفة
 العثور على أقدم نسخة "إنجليزية" للقرآن الكريم في بريطانيا! وعند طي صفحاتها حدثت الصدمة!

العثور على أقدم نسخة "إنجليزية" للقرآن الكريم في بريطانيا! وعند طي صفحاتها حدثت الصدمة!

- رأى بعض الباحثين إلى ان تلك النسخة التي عثر عليها في بريطانيا هي النسخة الأقدم على الإطلاق والتي تمت طباعتها وترجمتها باللغة الإنجليزية حيث يرجع تاريخ تلك النسخة إلى القرن السابع عشر الميلادي .


تم العثور على  ذلك المصحف الذي يعتبر علامة من علامات التراث البشري على الإطلاق ، حيث يعتبر النسخة الأولى المطبوعة من القرأة الكريم بلغة غير اللغة العربية التي نزل بها القرأن الكريم على النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، وهي اللغة الإنجليزية ، وأضاف الباحثين بأن تلك النسخة تم العثور عليها صدفة داخل أرفف أحدى المكتبات العامة في بريطانيا .

النسخة الإنجليزية التي عثر عيها تمتاز بأصالة الورق التي كتبت ودونت عليه ، حيث تطلى صفحاته بماء الذهب النقي واللامع ، والذي يرجع الى تاريخ فنون النقش على الورق ، كما يوجد في تلك النسخة شىء عجيب وملفت للإنتباه ، حيث أنه عندما يتم طى الكتاب بالكامل تظهر عليه صورة الحرم المكي المطهر الكعبة الشريف بمكة المكرمة .

وأشار بعض الخبراء  أن ذلك المصحف سوف يوضع في أحد المتاحف البريطانية، و لن يخرج خارج البلاد فهو ملك لبريطانيا و قيمة كبيرة جدا لمسلمي بريطانيا ،كون ذلك أول مصحف ترجم للإنجليزية في العالم، و قال من وجده أنه وجد المصحف عن طريق الصدفة عندما كان يقوم بعمل أحد الأبحاث من أجل جامعته، و أن ما جذب انتباهه هو ماء الذهب الموجود من الخارج و على الصفحات.