simple hit counter خدعة سرية لشراء تذاكر الطيران! على الجميع معرفة هذا السر - مجلة عالم المعرفة
خدعة سرية لشراء تذاكر الطيران! على الجميع معرفة هذا السر

خدعة سرية لشراء تذاكر الطيران! على الجميع معرفة هذا السر

 جميعنا نرغب بالسفر حول العالم لكن هناك شيء واحد يمنعنا وهو تذكرة السفر المكلفة، إضافة إلى الضرائب أو المصاريف التي لم نحسبها.

وإذا أردت طريقة للذهاب والسفر بأقل التكاليف، فهذه الخدعة تضمن لكم حجز الرحلة والحصول على أفضل صفقة ممكنة.


أولاً لا تفعلوا هذا الأمر.. 

لا تحجزوا تذكرة السفر الخاصة بكم يوم السبت، حيث تكون الأسعار أعلى ما يمكن، وذلك لأن شركات الطيران تتبع نظام التسعير الأسبوعي الذي يمكن أن يبدو مربكا ومحبطا للمسافرين الذين لا يعرفون كيف يعمل،
فما هو سر نظام التسعيرة؟

ينطبق هذا النظام سواء حجزت الرحلة قبل عدة أشهر أو أسابيع.

وبدأ هذا النظام عندما بدأت شركات الطيران تروج لنفسها في الصحف وبالتالي كانت الناس تذهب إلى وكالات السفر والتي كانت مفتوحة للسفر خلال ساعات العمل المحددة من الاثنين إلى الجمعة. وعلى الرغم من أن معظم الناس الآن يحجزون رحلاتهم عبر الإنترنت، إلا أن هذا النظام الأسبوعي لا يزال يعمل ليسجل عروض الرحلات الجوية، .

وقبل الإنترنت، فإن مديري التسعير كانوا ينظرون إلى الرحلات المتوفرة للأسبوع يوم الاثنين ليحددوا ما إذا كان هناك مجال لتقديم عروض البيع. إذا كان هناك عدد كبير جدا من المقاعد للبيع في بداية الأسبوع، بتم عقد بيع لتشجيع المسافرين للشراء.

لكن ماذا يعني هذا لتسجيل أفضل صفقة للسفر عبر الإنترنت؟

يوم الاثنين أي بداية الأسبوع يكون هناك عدد مقاعد كبير غير محجوز لذا يحدث يوم الثلاثاء أمر مدهش وهو أن شركات الطيران تبدأ بالمنافسة وتصبح الأسعار متطابقة تقريباً، وتكون الحرب مشتعلة بين الشركات للحصول على أكبر عدد من الزبائن

لذا فيوم الثلاثاء هو أفضل يوم للحصول على صفقة رابحة، وبالتحديد فبحسب الدراسات فإن الساعة 15:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة تكون أسعار الرحلات الجوية عند أدنى سعر.

كم تستطيع التوفير بهذه الخدعة؟

بحسب موقع Orbitz.com فإن متوسط سعر تذاكر السفر التي يتم بيعها يوم السبت أعلى 7% من متوسط سعر تذاكر السفر التي يتم بيعها يوم الجمعة.

وهناك طريقة أخرى للتوفير خلال الرحلات الجوية، وهي أن تتابع شركات الطيران على وسائل الاعلام الاجتماعية، والاشتراك في تنبيهات البريد الإلكتروني الخاصة بهم. ففي بعض الأحيان يقدمون مبيعات وعروضات تستمر لمدة ساعة واحدة فقط. إضافة إلى وجود جدول أسعار شركات الطيران الذي سوف يساعدك على تلبية التجوال الخاصة بك.

المصدر: diply.com