simple hit counter اذا كنت ممن يمتلكون الكرش ادخل هنا! لن تتخيل بماذا يتميز اصحاب الكروش! - مجلة عالم المعرفة
اذا كنت ممن يمتلكون الكرش ادخل هنا! لن تتخيل بماذا يتميز اصحاب الكروش!

اذا كنت ممن يمتلكون الكرش ادخل هنا! لن تتخيل بماذا يتميز اصحاب الكروش!

 دائما ما يشكل "الكرش" حالة أرق و احباط عند الغالبية العظمى من الاشخاص، الا ان دراسة حديثة اجريت مؤخرا قالت ان الرجال البدينون الذين لديهم كرش يبرعون في ممارسة الجنس أكثر من غيرهم، وأنّ معظم الرجال النحيفين يعانون مشكلة القذف المبكر، فمع ارتفاع مؤشر كتلة الجسم، تنخفض نسبة التعرّض للقذف المبكر.

و أشارت الدراسة إلى أن الكرش يشير إلى قدرة الرجل على ممارسة الجنس لفترة أطول، فكلّما كثرت الدهون حول المعدة أفرز الجسم نسبة أكبر من الإستراديول وهو هرمون جنسي نسائي يساعد على تأخير النشوة عند الرجل.

هي ليست الدراسة الاولى التي تصل لهذه النتيجة، فقبل عامين تقريبا، قام فريق من جامعة إرجييس في قيصري في تركيا، باجراء دراسة استمرت عاماً كاملاً و شارك بها 200 رجل في تركيا، للنظر إلى العلاقة بين مؤشر كتلة الجسم (BMI) والأداء الجنسي للذكور، و تبين أن الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن مع بروز واضح في منطقة البطن كانوا الاطول أداءاً أثناء ممارسة الجنس من غيرهم من الرجال.

وقد ضرب القيمون على الدراسة مثلا بقولهم: " لنقل أن رجل يمارس الجنس 100 مرة سنويا، إذا كان لديه كرش، فانه يقضي ما يقرب من ثماني ساعات - يوم عمل كامل - سنويا في ممارسة الجنس أكثر من الرجل النحيل!"

ووفقا للباحثين، بصرف النظر عن أسلوب الحياة، يمكن أن يكون سبب زيادة دهون البطن هو ارتفاع هرمون استراديول - وهو هرمون جنس أنثوي.
وأضافوا أن الرجال الذين يعانون من ارتفاع طفيف في الاستراديول هم الأكثر عرضة لتطوير بروز في البطن.