simple hit counter تحذير: لا تستخدم الموبايل أثناء الشحن ! ما الذي حصل مع هذه الفتاة؟ وماذا نصح الاطباء؟ - مجلة عالم المعرفة
تحذير: لا تستخدم الموبايل أثناء الشحن ! ما الذي حصل مع هذه الفتاة؟ وماذا نصح الاطباء؟

تحذير: لا تستخدم الموبايل أثناء الشحن ! ما الذي حصل مع هذه الفتاة؟ وماذا نصح الاطباء؟

 تعتبر الهواتف النقالة اليوم من الاساسيات في الحياة فلا نستطيع عيش يوم واحد من دونها مثلها مثل الطعام، لكنها تصبح خطيرة جدا عندما توصل بالكهرباء.

 هذه الفتاة ابنة 13 عاما وضعت هاتفها الجديد في الشاحن وبدأت باستخدامه، لكن  الهاتف بدأ يسخن وترتفع حرارة البطارية مما ادى الى انفجاره وتسبب لها بحروق من الدرجة الثانية في رقبتها، فصرخت الفتاة حتى سمعها والديها ونقلوها الى المستشفى.

حالات كثيرة سمعنا عنها تشابه تلك الحالة، نتذكر منها تلك الفتاة التي توفيت في استراليا بسبب وضع التلفون على الشاحن واستعماله خلال عملية الشحن مما ادى الى تولد تيار كهربائي اودى بحياتها، وحادثة مشابهة ايضا حصلت في الصين ادت الي وفاة امرأة كانت تتحدث بالهاتف اثناء عملية الشحن.والعديد من الحوداث التث حدثت خلال تلك الفترة.

ينصح الاطباء انه اذا اردت استخدام هاتفك وهو يشحن، اولا يجب التأكد من انه ليس ساخن ذلك يعني ان البطارية لم تعبأ بالكهرباء بشكل سلبي، وينصح ايضا عندما تريد استخدام الهاتف ان تفصله عى الشاحن.