simple hit counter هذه الإوزة طلبت النجدة من رجل البوليس...وعندما وافق على أن يتبعها، فوجئ بما وجده ! - مجلة عالم المعرفة
هذه الإوزة طلبت النجدة من رجل البوليس...وعندما وافق على أن يتبعها، فوجئ بما وجده !

هذه الإوزة طلبت النجدة من رجل البوليس...وعندما وافق على أن يتبعها، فوجئ بما وجده !

جايمس جيڤنز من مدينة سينسيناتي في الولايات المتحدة، هو رجل بوليس منذ أكثر من 26 سنة. كان جالساً يوم الاثنين في سيارة الدورية عندما اقتربت فجأة  إوزة منه وأخذت تنقر على جانب السيارة بمنقارها.

اعتقد جايمس أنها تريد أن تأكل، فرمى لها بعض الطعام. لكن الإوزة لم تلمسه. ابتعدت قليلاً بضعة أمتار ثم توقفت وتطلعت وراءها لترى إذا كان جايمس يتبعها.

عندما رأت أنه لم يفعل، رجعت وعاودت المحاولة. فهم جايمس عندها أنها تحاول أن تلفت انتباهه، فأثارت فضوليته وقرر أن يلحقها.

قادته الإوزة إلى مسافة بضعة أمتار من نهر. هناك، اكتشف شيئاً بين الأعشاب جعل حنجرته تنقبض وقلبه يقفز في صدره. يروي رجل البوليس :" هناك رأيت أحد فراخها عالقاً في فخ مؤلف من نوع من الخيطان. كانت ريشاته الصغيرة متناثرة في كل الأرجاء".

اتصل عندها بزميلته سيسيليا شارون لتساعده في تخليص الفرخ بينما الإوزة الأم تراقب المشهد عن كثب

لم يواجه جايمس هذا النوع من التجارب في خلال 26 سنة من ممارسته مهنته في قوى الأمن. " هذا غير معقول. صدقاً لا أعرف لماذا قررت أن أتبعها. أنا أطرح على نفسي هذا السؤال : هل تفهم الحيوانات أنها تستطيع أن تلجأ نحو البشر عندما تكون بحاجة للمساعدة ؟ "

من المستحيل أن نعرف إذا كانت الأوزة طلبت المساعدة من جايمس حقاً. لكنه قام بالخيار الجيد، وبفضله هو وزميلته، التم شمل عائلة الإوزة من جديد في النهر.

شاهد الفيديو: